أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قصة اختطاف الامير السعودي سلطان بن تركي بامر ولي العهد محمد بن سلمان واختفاء اثره

قصة اختطاف الامير السعودي سلطان بن تركي بامر ولي العهد محمد بن سلمان واختفاء اثره

كشفت مجلة “فانيتي فير” الأمريكية، تفاصيل اختطاف الأمير المعارض سلطان بن تركي عام 2016، من قبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان واختفاء اثره .

وأفادت المجلة في مقال نشرته، الأربعاء، أن “ابن سلمان” أرسل طائرة خاصة إلى باريس لاختطاف “ابن تركي”، وبدلًا من أن تهبط الطائرة في القاهرة، حيث كان سيلتقي والده كما أُخبر “ابن تركي”، حطت الطائرة في العاصمة السعودية الرياض، ليختفي أثر الأمير المعارض.
أكدت المجلة أن فريقا أمنيا تابعا لولي العهد السعودي بقيادة المستشار في الديوان الملكي، سعود القحطاني، اختطف سلطان بن تركي الثاني، ونقله إلى الرياض.
وفي عام 2003 اختطف سلطان بن تركي من سويسرا واقتيد إلى الرياض، من قبل ابن عمه الأمير عبد العزيز بن فهد، بسبب آرائه المعارضة.
وأمضى بن تركي جزءا من السنوات الـ 11 التالية في سجون المملكة السعودية، ومستشفى عام تحت حراسة مشددة في الرياض.
وسُمح لبن تركي، الذي تدهورت صحته، بتلقي العلاج في الولايات المتحدة عام 2014، بعد أن تقرر أنه لم يعد يمثل تهديدا للعائلة المالكة.
وبعد أن استعاد صحته، واصل تركي حياته الفاخرة في أوربا واستمر في انتقاده للعائلة المالكة، بحسب المجلة، وقرر المطالبة بتعويض من الحكومة السعودية عن الإصابات التي تعرض لها خلال اختطافه عام 2003.
وكان الأمير سلطان بن تركي، قد تعرض للاعتقال في عام 2003 في عهد الملك الراحل فهد.
ومنذ عام 2016، والاخبار مقطوعة عن الامير سلطان بن تركي وسط تكهنات بتصفيته .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حشود المتظاهرين امام الخضراء في بغداد تتحول الى اعتصامات مفتوحة احتجاجا على تزوير الانتخابات

استمرار الاعتصامات في المنطقة الخضراء في بغداد بمشاركة شيوخ العشائر، والمطلب الأساسي للمتظاهرين يتمحور حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *