أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيستاني يشكر ايران على دعم العراق في مواجهة الارهاب ويدعو الى مشاركة المكونات في حكومة العبادي

السيستاني يشكر ايران على دعم العراق في مواجهة الارهاب ويدعو الى مشاركة المكونات في حكومة العبادي

كشف السفير العراقي في ايران محمد مجيد الشيخ، اليوم الاثنين، أن المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني ، بإشراك جميع المكونات في الحكومة المقبلة، لافتاً الى أن المرجع شكر ايران لوقوفها مع العراق ضد تنظيم “داعش” ، جاء ذلك خلال استقبال السيستاني

وقال السفير الشيخ الذي رافق وزير الخارجية الايراني لدى زيارته للنجف ولقائه بالمراجع الدينية إن “لقاء وزير الخارجية الايرانية مع المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني تضمن تأكيد الوزير الايراني على دعم الجمهورية الاسلامية للعملية السياسية في العراق”.
وأضاف أن “ظريف جدد دعم ايران للعراق في محاربته تنظيم داعش والمجاميع الارهابية”، لافتاً الى أن “المرجع الاعلى شكر خلال اللقاء جهود ايران ووقوفها الى جانب العراق في حربه ضد داعش”.
وأشار السفير العراقي الى أن “السيد السيستاني شدد خلال اللقاء على ضرورة اشراك كل الجهات السياسية ومن كل المكونات في الحكومة المقبلة”.
وكان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وصل، اليوم الاثنين، الى محافظة النجف والتقى بالمرجع الديني السيد علي السيستاني، وبحث معه التهديدات التي تواجهها دول المنطقة.
يذكر ان وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وصل، امس الاحد (25 اب 2014)، الى بغداد تلبية لدعوة وجهها له نظيره العراقي هوشيار زيباري وفي زيارة تستغرق يومين، حيث التقى خلالها برئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ورئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هنية من طهران: إسرائيل تعيش عزلة غير مسبوقة

قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية إن تبني مجلس الأمن الدولي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *