أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الكاظمي بعد لقائه ترامب : اتفقنا على اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق ..!!

الكاظمي بعد لقائه ترامب : اتفقنا على اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق ..!!

أعلن رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الجمعة، الاتفاق مع الولايات المتحدة على إعادة انتشار قواتها خارج العراق، واختيار “فريق فني” لإيجاد آلية الانتشار.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن الكاظمي قوله، إن “لقاءنا مع ترامب مهم وناجح، واتفقنا مع الجانب الأميركي على إعادة انتشار القوات خارج العراق”، مشيراً إلى الاتفاق “على وضع فريق فني لإيجاد آلية لانتشار القوات خارج البلاد”.
وعلق مراقبون على العبارة التي استخدمها الكاظمي بقوله ” اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق ٫ وابدوا دهشتهم لعدم استخدام الكاظمي عيارة ” خروج القوات الامريكية في العراق ” مشيرين الى تعبير الكاظمي عن اعادة انتشار القوات الامريكية خارج العراق فيه كثير من الابهام والغموض وانه يعد بمثابة هروب من عبارة خروج القوات الامريكية من العراق بموجب قرار مجلس النواب العراقي وهو القرار الذي يتجاهه المسوولون الامريكيون حتي الان.
وفي سياق متصل، أكد الكاظمي أنه “لأول مرة أرى مواقف أميركية واضحة ومتفهمة لمطالب الحكومة العراقية”، لافتاً إلى أن “العراق لديه فرصة للاستفادة من شراكته مع دولة صناعية كبرى”.
وتابع قائلاً: “وقعنا عقداً مهماً ومفيداً لعموم العراق في ما يخص النفط بمحافظة ذي قار”. ولم يوضح الكاظمي ماهية هذا الاتفاق النفطي وعلى اي اساس تم هل لتظوير ابار النفط ام التنقيب وحفر ابار جديدة ٫ وهل الاتفاق بين الحكومتين ام بين الحكومة وشركات نفط امريكية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سلطات الاحتلال الاسرائيلية تفرج عن الاسير الفلسطيني ماهر الاخرس بعد اضراب عن الطعام استمر 103 أيام

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الخميس، عن الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس بعد أن خاض إضرابا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *