أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / داعش الارهابي يهاجم مرقد ابراهيم بن مالك الاشتر في الدجيل واستشهاد 5 من ابطال الحشد الشعبي واصابة 8 اخرين

داعش الارهابي يهاجم مرقد ابراهيم بن مالك الاشتر في الدجيل واستشهاد 5 من ابطال الحشد الشعبي واصابة 8 اخرين

اعلن مصدر امني في صلاح الدين اليوم الخميس، استشهاد 5 من افراد الحشد الشعبي ، فيما أصيب 8 اخرين بهجوم نفذه تنظيم “داعش” استهدف مرقداً دينياً في قضاء الدجيل جنوبي المحافظة.

وقال المصدر ، إن “عناصر داعش هاجمت ليلة امس، مرقد سيدنا ابراهيم بن مالك الاشتر، في اطراف قرية الخزرج، جنوبي الدجيل، جنوبي محافظة صلاح الدين”، مبيناً أن “قوات اللواء الاول من الحشد الشعبي تصدت للهجوم”.

وأوضح المصدر، أن “الهجوم الارهابي رافقه انفجار عبوة ناسفة استهدفت عناصر الحشد المرابطة في اطراف المرقد الديني، ادى الى استشهاد خمسة من افراد الحشد الشعبي واصابة 8 اخرين”.
واضاف المصدر، أن “عناصر داعش الارهابي استخدمت اسلحة القناص والاسلحة المتوسطة خلال الهجوم واشتبكت مع عناصر الحشد الشعبي، فيما وصلت تعزيزات امنية لموقع الحادث واجبرت عناصر داعش على الفرار. ”
وأكد المصدر أن “قوات من العشائر رافقت القوات الامنية في حملة تمشيط وتعقب لملاحقة عناصر داعش المنفذين للهجوم دون تأكيد أي خسائر او اصابات بين عناصر التنظيم”.
ويعد قضاء الدجيل (قضاء الفارس سابقاً) أحد الأقضية التابعة إلى محافظة صلاح الدين وسط العراق، ويتبعه ناحيتا الشيخ جميل و الثرثار، ويبلغ عدد سكان القضاء حوالي 104,000 حسب تقديرات عام 2014.
والجدير بالذكر ان عناصر داعش الارهابي تمتلك في القضاء والبساتين حوله حواضن ارهابية خاصة في صفوف العوائل التي كانت نازحة ثم تمت اعادتها للقضاء دون ان يتم اخضاعها للتدقيق الامني ٫ كما ان الهجوم يتزامن مع زيادة الدعم اللوجستي والمخابراتي الذي تقدمه القوات الامريكية لفلول داعش بهدف استهداف الحشد الشعبي والقوات الامنية لتبرير بقاء القوات الامريكية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيسي: أعداء الاسلام يحاولون اثارة التفرقة والتآمر في العراق

اعتبر الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي، الثلاثاء، أن خطوات القائد الشهيد قاسم سليماني العملية كانت مؤثرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *