أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران تزيح الستار عن انتاج صاروخين الاول باسم الشهيد ” قاسم سليماني ” بمدى 1400 كيلومتر والاخر صاروخ كروز بمدى 1000كيلومتر باسم الشهيد ” ابو مهدي”

ايران تزيح الستار عن انتاج صاروخين الاول باسم الشهيد ” قاسم سليماني ” بمدى 1400 كيلومتر والاخر صاروخ كروز بمدى 1000كيلومتر باسم الشهيد ” ابو مهدي”

ازاحت ايران الستار عن صاروخ جديد باسم الشهيد “حاج قاسم” البالستي بمدى 1400 كيلومتر و صاروخ كروز “ابو المهدي” بمدى يفوق 1000كيلومتر بمناسبة يوم الصناعة الدفاعية .

وقال العميد حاتمي اليوم الخميس خلال مراسم ازاحة الستار عن منجزات جديدة لوزارة الدفاع لمناسبة يوم الصناعة الدفاعية والتي اقيمت عبر الفيديو بمشاركة رئيس الجمهورية حسن روحاني ك ان التقدم الكبير الذي حققته الصناعة الدفاعية في البلاد بعد انتصار الثورة الاسلامية خاصة خلال الاعوام الثلاثة الاخيرة كان بالاستناد على مبدئين اساسيين هما الاكتفاء الذاتي وتلبية حاجات البلاد.
ونوه وزير الدافاع الايراني الى تصنيع الطائرة الحربية “كوثر” وانتاج ثلاث طائرات منها بعد تدشين خط انتاجها وقال، انه سيتم حتى نهاية العام (العام الايراني ينتهي في 20 اذار/مارس 2021) تسليم 3 اخرى منها للقوة الجوية.
وأوضح اللواء حاتمي بانه تم انجاز الدورة الكاملة لطائرات التدريب بتصنيع الطائرات أي 90 و”ياسين” و”فجر-3″ واضاف، انه تم استخدام المحرك النفاث “موج” توربوجت في المقاتلة “كوثر” والذي سيتم تدشين خط انتاجه اليوم فضلا عن المحرك “جهش-700” توربوفن والذي تم في تصنيع زعانفه استخدام اكثر التكنولوجيا تعقيدا.
واضاف : بان هذا المحرك مشابه لمحركات طائرات مسيرة تستخدم في الدول المتقدمة ومنها “آر كيو-170” التي تم قنصها واغتنامها قبل عدة اعوام.
وفيما يتعلق بالمجال الصاروخي الذي يعد العنصر الاساس لقدرة الردع لدى الجمهورية الإسلامية قال وزير الدفاع حاتمي بانه تم بذل اهتمام خاص بالمدى تحت 2000 كم الى جانب عنصري الكم والنوع ودقة اصابة الاهداف .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *