أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / صنعاء : القوات المسلحة اليمنية تعلن تحرير 1000 كم مربع بمحافظة البيضاء قضت فيها على الجماعات التكفيرية “داعش والقاعدة ” في ” ولد ربيع ” ومحيطها

صنعاء : القوات المسلحة اليمنية تعلن تحرير 1000 كم مربع بمحافظة البيضاء قضت فيها على الجماعات التكفيرية “داعش والقاعدة ” في ” ولد ربيع ” ومحيطها

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية٬ مساء الثلاثاء، القضاء على تواجد العدوان في مديرية ولد ربيع ومحيطها بمحافظة البيضاء التي كانت تحت سيطرة الجماعات التكفيرية بعملية عسكرية واسعة للقوات المسلحة اليمنية.

وخلال بيان عسكري متلفز ، أكد متحدث القوات المسلحة مصرع وإصابة وأسر أكثر من 250 من العناصر التكفيرية، وتدمير 12 معسكرًا وتجمعا لهم خلال العملية العسكرية في ولد ربيع.
كما أكد تحرير 1000 كم مربع واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة، والعثور على مئات الأحزمة والعبوات الناسفة.وأشار إلى أن تحالف العدوان السعودي الاماراتي ساند مرتزقته مما يسمى بـ”داعش” و”القاعدة” بعشرات الغارات إضافة للدعم بالمال والسلاح.
وأشاد بيان القوات المسلحة بالدور البارز والمشرف لقبائل مديريات القرشية وولد ربيع وكل أحرار البيضاء في إسناد أبطال الجيش واللجان الشعبية لتطهير مناطقهم من العناصر التكفيرية (داعش والقاعدة) رغم الإسناد الكبير من دول العدوان السعودي الأمريكي.
ولفت العميد يحيى إلى أن تفاصيل مهمة عن العملية العسكرية النوعية في ولد ربيع بالبيضاء سيتم الكشف عنها خلال الأيام القادمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *