أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / فصائل وقوى وطنية في غزة تجدد رفضها لاتفاق الخيانة بين الامارات والكيان الاسرائيلي

فصائل وقوى وطنية في غزة تجدد رفضها لاتفاق الخيانة بين الامارات والكيان الاسرائيلي

جددت فصائل وقوى وطنية ومجتمعية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، رفضها المُطلق لاتفاق التطبيع المُعلن بين دولة الإمارات وإسرائيل ٫ فيما اكد عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى إن التطبيع “مظهر من مظاهر الخيانة والتبعية لأمريكا”.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته لجنة القوى الوطنية والإسلامية (تضم جميع الفصائل) في مدينة غزة، بعنوان “التطبيع خيانة”.
وقال عائد ياغي، عضو المكتب السياسي لحركة “المبادرة الوطنية”، في كلمة نيابة عن المشاركين في اللقاء “الموقف الإماراتي طعنة لنضال وتضحيات شعبنا وحقوقه وقضيته الوطنية، كما أنه يعد مؤامرة على الأمة العربية؛ تُمهّد لمزيد من التوسع والتهويد والاستيطان”.
وتابع “الحديث عن توقيع اتفاقيات ثنائية بين الامارات والاحتلال في مجالات مختلفة، وفي مقدمتها إنشاء سفارة، هو خطوة عدائية ضد شعبنا وتهديد لمصالح الأمة”.
وحذّر ياغي من أن تساهم تلك الخطوة في “تسريع وتيرة التطبيع في البلدان العربية؛ وخصوصاً من بعض دول الخليج على حساب شعبنا الفلسطيني وحقوقه الوطنية”.
وأشار إلى أن التطبيع العربي مع إسرائيل “يتعارض مع ما أُقرّ في القمم العربية التي نصّت بشكل واضح، على أنه لا تطبيع دون إنهاء الاحتلال، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة”.
وطالب ياغي “الشعوب العربية في الإمارات، والخليج، بالوقوف إلى جانب القضية ورفض ذلك الاتفاق”.
ودعا الفصائل الفلسطينية إلى ضرورة “إنهاء الانقسام الداخلي، واستعادة الوحدة، للاتفاق على قرارات كفاحية وسياسية مطلوبة لمواجهة الاحتلال موجة التطبيع”.
كما أكد على ضرورة “تدشين خطة تنموية لتعزيز صمود المواطن، وتلبية مصالح الفئات الفقيرة والمهمشة، وتحقيق أقصى قدر من العدالة الاجتماعية وحماية القدس، والتخفيف من المعاناة الإنسانية بغزة”.
واستكمل قائلا “لحماية الحقوق الوطنية، من الضروري توسيع المقاومة الشعبية الشاملة، وصولا لانتفاضة شعبية واسع (…) وابتكار آليات لتوحيد النضال الفلسطيني المشترك”.
وفي كلمة مُصوّرة ومُسجّلة، قال عكرمة صبري، خطيب المسجد الأقصى إن التطبيع “مظهر من مظاهر الخيانة والتبعية لأمريكا”.
وجدد التأكيد على ضرورة “رفض هذا التطبيع، أو أي مظهر من مظاهره”، داعيا إلى “التمسّك بالحق الشرعي في فلسطين”.
من جانبه، قال الأب مانويل مسلم، رئيس الهيئة الشعبية العالمية لعدالة وسلام القدس “إن الدول التي تطبّع مع إسرائيل تُسقط بُعدها القومي، وتحطّم وحدة العرب”.
وفي ختام اللقاء دعا المؤتمرون إلى المشاركة الفعالية الجماهيرية الحاشدة الأربعاء الساعة 11 صباحًا رفضًا للتطبيع والضم، وستنطلق المسيرة من أمام مقر وكالة الغوث الدولية بمدينة غزة صوب مقر الأمم المتحدة.
والخميس، أعلنت كل من الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات، اتفاق الخيانة بتطبيع كامل للعلاقات بين أبو ظبي وتل أبيب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اغتيال ” ايهاب الوزني ” الناشط في احتجاجات كربلاء المقدسة

قدم مسلحون على اغتيال ” ايهاب الوزني ” الناشط في الاحتجاجات في محافظة كربلاء المقدسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *