أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قاليباف رئيس مجلس الشورى الاسلامي يدعو “البرلمانات الإسلامية ” لإدانة التطبيع الإماراتي الصهيوني

قاليباف رئيس مجلس الشورى الاسلامي يدعو “البرلمانات الإسلامية ” لإدانة التطبيع الإماراتي الصهيوني

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، محمد باقر قاليباف، اتفاق الخيانة بين الامارات والكيان الصهيوني بإعلان أبو ظبي إقامة العلاقات المتكاملة مع الكيان الصهيوني بانه خطأ استراتيجي ترتكبه ابو ظبي، مؤكدا على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الاراضي الفلسطينية، ودعا قاليباف الدول الاسلامية للوقوف ضد الاغتيال السياسي للشعب الفلسطيني وذلك بالاتحاد والتآزر واستخدام جميع الامكانيات الاقليمية والدولية.
وفي رسالته الى رؤساء برلمانات الدول الاسلامية، اعتبر قاليباف “أن اتفاق التطبيع بين الامارات والكيان الصهيوني سيقوض جميع جهود الدول الاسلامية ومنظمة التعاون الاسلامي وبرلمانات الدول الاسلامية”، مؤكدا أن إرادة الشعب الفلسطيني في المقاومة ستكون من دون شك السبيل الوحيد لتحرير الاراضي الفلسطينية من الاحتلال الصهيوني.
قاليباف أدان جميع الاجراءات التي من شأنها انتهاك حقوق الشعب الفلسطيني، مؤكدا أنه على جميع برلمانات الدول الاسلامية الاستفادة من جميع الاجراءات البرلمانية لمعارضة ومنع هذا الاتفاق المشين واستيفاء حقوق الشعب الفلسطيني.
ولفت رئيس مجلس الشورى الاسلامي إلى أن ” اتفاق التطبيع الاماراتي الاسرائيلي يهدف لاضعاف الاجراءات العملية والجادة لاحقاق حقوق الشعب الفلسطيني المؤكدة”، مبينا ان “الفلسطينيين سكان فلسطين الاصليين ومنذ اكثر من سبعة عقود وبحفظ تاريخهم وثقافتهم قدموا الكثير لحفظ مبادئ فلسطين والقدس الشريف، فهم اليوم يرفضون جميع اشكال التطبيع مع غاصبي الاراضي الفلسطينية ومحتلي قبلة المسلمين الاولى المسجد الأقصى “.
وأكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي قاليباف على أن المقاومة هي السبيل الوحيد لتحرير الاراضي الفلسطينية، معتبرا ان “الاتفاق سيشجع غاصبي الاراضي الفلسطينة على التطاول اكثر فأكثر على حقوق الشعب الفلسطيني ويتسبب في انعدام الامن بالمنطقة.. لذا فإن هذا الاتفاق يفتقد الاعتبار في العالم الاسلامي وترفضه وتدينه ضمائر الشعوب الحرة والشعب الفلسطيني والامة الاسلامية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *