أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ” تحالف الفتح ” يكشف عن اتفاق اولي بين حكومة الكاظمي والادارة الامريكية ببقاء القوات الاميركية في العراق لمدة 28 عاما

” تحالف الفتح ” يكشف عن اتفاق اولي بين حكومة الكاظمي والادارة الامريكية ببقاء القوات الاميركية في العراق لمدة 28 عاما

كشف عضو تحالف الفتح، النائب حسن شاكر، عن وجود وثيقة سرية تتيح بقاء القوات الامريكية في العراق 20-28 سنة. مشيرا الي أن الحوار الاولي الذي حصل بين جكومة الكاظمي والادارة الامريكية تمخض عن اتفاق غير معلن ومدون في وثيقة بوزارة الخارجية، تتيح بقاء القوات الامريكية من 20-28 سنة في البلاد”. عادا ذلك بفضيحة مدوية .

وأكد النائب حسن شاكر، أنه “لم يحصل حتى الان على هذه الوثيقة، والحكومة لديها علم بها”، مشيراً إلى أن “الوثيقة إذا ما ثبت أنها مؤكدة، فإنها ستخلق ردة فعل شعبية كبيرة في العراق، لان بقاء القوات الامريكية مرفوض جملة وتفصيلا”.
وأوضح النائب حسن شاكر، أن “ما صرح به الجنرال الامريكي ماكنزي لاحد الصحف العربية مؤخرا، وتناولته وسائل الاعلام لم يأتِ من فراغ، ويبدو ان هناك اتفاقاً غير معلن لو حصل ستكون هناك مشكلة كبيرة جدا لان الشعب رافض له”
وكانت صحيفة “نيويورك تايمز”، قد نقلت عن ماكينزي قوله، إنه يتوقع أن تحافظ القوات الأمريكية وقوات الناتو الأخرى على وجود طويل الأمد في العراق، بذريعة المساعدة في محاربة الإرهاب ولوقف ما اسماه بالنفوذ الإيراني في البلاد، “حسب تعبيره”.
وأكد الجنرال ماكنيزي ومسؤولون أميركيون آخرون، أنه “بإمكان الولايات المتحدة سحب قواتها من العراق وسوريا، لأن القوات المحلية أصبحت قادرة بشكل متزايد على مواجهة داعش بمفردها، مع بعض المساعدة التقنية والاستخباراتية واللوجستية الأميركية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *