أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / وزارة الخارجية الايرانية : دول التعاون الخليحي تطالب بعدم رفع حظر السلاح عن ايران فيما هي حولت المنطقة الى مستودع للاسلحة الامريكية

وزارة الخارجية الايرانية : دول التعاون الخليحي تطالب بعدم رفع حظر السلاح عن ايران فيما هي حولت المنطقة الى مستودع للاسلحة الامريكية

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس موسوي ٫ ان الدول التي اعربت عن القلق من رفع هذا حظر السلاح عن الجمهورية الاسلامية قد حولت هي نفسها المنطقة الى مستودع للاسلحة الغربية والاميركية٫ جاء ذلك في اشارة الى رسالة الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج الى مجلس الامن الدولي لتمديد الحظر التسليحي على ايران.

وجاء هذا الموقف تعليقا من وزارة الخارجية علي رضوخ مجلس التعاون الخليجي للضغوط الامزيكية وازسالها رسالة لمجلس الامن لتمديد حظر السلاح على ايران كما تسعب الي ذلك الادارة الامريكية .
واضاف، لقد اعلنا باننا نسعى للتعاون الاقليمي مع الدول الاعضاء في هذا المجلس وان مبادرة “هرمز” للسلام مبنية على اساس هذا المنهج.
وقال موسوي، اننا نقول للافراد والدول الذين اعربوا عن القلق من رفع الحظر التسليحي على ايران بان موقفنا منكم واضح وانتم الذين حولتم المنطقة الى مستودع للاسحة الغربية والاميركية، ونحن والدول الاخرى من ينبغي ان يشعر بالقلق من اجراءاتكم التي تشكل خطرا على استقرار منطقتنا.
وفي مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين اشار موسوي الى حادث الانفجار في مرفأ بيروت وقال، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ومنذ الساعات الاولى للحادث وقفت الى جانب الحكومة والشعب اللبناني واتصل وزير الخارجية الايراني مع نظيره اللبناني واصدر رئيس الجمهورية الامر بتشكيل فريق لارسال المساعدات حيث تم لغاية الان ارسال عدة طائرات وهنالك مساعدات اخرى في الطريق.
واضاف، ان الشعب اللبناني شعب معانٍ ومن المفنرض الحفاظ على الهدوء ليتمكن المسؤولون من البت في الامور لمعالجة آلام المتضررين من الحادثة.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية، انه ينبغي النظر لحادث انفجار ميناء بيروت بصورة اكثر عمقا ومن ثم اصدار الحكم بشانه. هنالك بعض الدول سعت بنفاق للايحاء بانها مدافعة عن الشعب اللبناني وتبدي التعاطف معه، ولقد قلت بانها لو كانت صادقة في سلوكها فلترفع الحظر عن الحكومة والشعب اللبناني.
واضاف ، ان الشعب اللبناني اختبر المصاعب وسيتجاوز المحنة حتما بما نعرفه عنه كشعب مقاوم.
واوضح بان زيارة احد كبار المسؤولين الايرانيين الى لبنان مدرجة في جدول الاعمال وسيتم الاعلان عنها في غضون ايام واضاف، اننا نقف دوما الى جانب الحكومة والشعب اللبناني وان مساعداتنا للبنان مستمرة وليست متعلقة بالزيارة ان تمت او لم تتم.
وحول ما ورد من انباء بشان توقيف ناقلة نفط ايرانية في باكستان، قال موسوي بان ايران لم تتسلم اي تقرير رسمي في هذا المجال يثبت صحة هذا الامر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اللواء صفوي مستشار قائد الثورة الاسلامية : شعوب المنطقة ترفض التطبيع مع إسرائيل

قال يحيى صفوي، المستشار العسكري للمرشد الإيراني، إن دولا عربية صغيرة طبعت علاقاتها مع إسرائيل، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *