أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / القاء القبض على المتهم بتفجير سيارة مفخخة في ” سوق خان بني سعد ” في ديالى عام 2008 والتي ادت الى استشهاد 150 شخصا

القاء القبض على المتهم بتفجير سيارة مفخخة في ” سوق خان بني سعد ” في ديالى عام 2008 والتي ادت الى استشهاد 150 شخصا

ألقت قوة أمنية، على ارهابي متهم بقتل ما يقارب 150 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في سوق” خان بين سعد ” بمحافظة ديالى قبل 12 عاماً والتي اعلنت القاعدة مسؤؤيتها عن العملية الارهابية .

وذكر بيان لوزارة الداخلية : ان “مديرية استخبارات ومكافحة الإرهاب في ديالى وبغداد العاملة ضمن وكالة الاستخبارات في وزارة الداخلية، نفذت عملية استخباراتية أسفرت عن إلقاء القبض على الارهابي المكنى (ابو خطاب) والذي يعمل بما يسمى مفرزة قاطع بلدروز بديالى، المتهم بتفجير عجلة مفخخة في سوق ناحية خان بني سعد عام 2008 التي راح ضحيتها ما يقارب 150 شهيدا من أهالي الناحية”.
وأضاف “تمت عملية إلقاء القبض بعد متابعته من محافظة ديالى والإطاحة به في منطقة الدورة ضمن العاصمة بغداد، ليتم تدوين أقواله والذي اعترف بقيامه بجريمته، وتمت احالته للقضاء لإكمال أوراقه التحقيقية لينال جزاءه العادل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *