أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / استشهاد فتاة فلسطينية متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال في جنين بالضفة

استشهاد فتاة فلسطينية متأثرة بجراحها برصاص الاحتلال في جنين بالضفة

في سلسلة جرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق المدنيين من ابناء الشعب الفلسطيني ٬أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتاة الفلسطينية ؛ داليا أحمد سليمان سمودي 23 عامًا “، متأثرة بجروح حرجة أصيبت بها برصاص الاحتلال “الإسرائيلي” فجر اليوم الجمعة في جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الوزارة الفلسطينية أن الشهيدة سمودي أصيبت برصاصة في صدرها، واخترقت الكبد والبنكرياس والشريان الأبهر، وأجريت لها عمليات جراحية وأدخلت إلى العناية المكثفة، إلى أن أُعلن عن استشهادها.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت حي الجابريات وداهمت منزل الأسير المحرر خالد سليمان ابو حسن، واستجوبته بعد تهديده بالاعتقال، ما أدى الى اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والأعيرة النارية.
بدورها، نعت حركة حماس الشهيدة سمودي وقالت إنها “ابنتها”، وعزت في بيان “عائلة الشهيدة سمودي وأهلها في مدينة جنين القسام، التي ستظل دائمًا عنوانًا للمقاومة لا تعرف الانكسار”.
وأكدت الحركة أن المواجهات البطولية التي خاضها أبناء شعبنا ضد الاحتلال الليلة الماضية تؤكد أن البوصلة ستظل متجهة نحو المقاومة.
وشددت حماس على أن جريمة الاحتلال بإطلاق النار تجاه سمودي وهي تعد الحليب لطفلها داخل منزلها، تستوجب الملاحقة له في المحافل الأممية والدولية كافة، ومعاقبة قادته على جرائمهم بحق أبناء شعبنا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *