أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فريق صحي وبيئي يكشف أسباب نفوق مئات الاطنان من السمك في ” هور الدلمج ” بمحافظة الديوانية

فريق صحي وبيئي يكشف أسباب نفوق مئات الاطنان من السمك في ” هور الدلمج ” بمحافظة الديوانية

أعلن فريق صحي وبيئي “عثوره على كميات كبيرة من الأسماك النافقة في منطقة هور الدلمج” ٬ ورجح أسباب ذلك إلى “الصيد الجائر واستخدام السموم بعد اخذ عينات من الأسماك النافقة والمياه”.

وكانت محافظة الديوانية أعلنت الأحد الماضي، عن نفوق كميات كبيرة من الأسماك في هور الدلمج من دون معرفة الأسباب، مبينة انها شكلت لجنة تحقيقية لمعرفة الامر.
ويتميز هور الدلمج يتميز بوجود انواع نادرة من الاسماك والطيور النادرة ويعتبر من الثروات الطبيعية لمحافظة الديوانية.
كما شكلت وزارة الزراعة، لجنة ووعدت بكشف أسباب نفوق الأسماك مختبرياً اليوم الثلاثاء.
فيما قال رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية، سلام الشمري، أمس ان “‏مجهولين ألقوا مواد سامة تسببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث المصب العام بالقرب من محافظة الديوانية”.
وشدد على ان “حماية المنتج المحلي لا يتوقف على التشريعات والقوانين فقط وانما أيضاً توفير الوسائل المناسبة لحمايته من عبث السراق والفاسدين الذين لا يهمهم سوى ملء جيوبهم من السحت الحرام دون النظر لمصلحة البلد وشعبه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *