أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

وفد امريكي بحماية 15 طائرة يزور مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق للتفاوض مع قادته

قالت مصادر مطلعة : إن وفدا أميركيا ضم ضباط عسكريين وضباطا من المخابرات المركزية الاميركية وصل شمال العراق ودخل مواقع حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل بإقليم كردستان العراق أول أمس السبت بحماية أكثر من 15 طائرة.

وبحسب هذه المصادر، فإن الوفد التقى عددا من قادة حزب العمال الكردستاني وطلب منهم قطع صلتهم بأكراد شمال شرق سوريا وما تسمى الإدارة الذاتية كي لا تعطي حججا لتركيا بالتدخل.
وأضاف المصدر أن الجانب الأميركي عرض مشروعا للسلام على حزب العمال الكردستاني شبيها بمشروع السلام مع طالبان في أفغانستان.
ولم تصدر حتى الآن أي معلومات من المصادر الرسمية، سواء من حكومة إقليم كردستان العراق أو حزب العمال الكردستاني بهذا الشأن.
وكانت أنقرة أعلنت منتصف يونيو/حزيران الماضي عن عملية عسكرية تستهدف معاقل حزب العمال الكردستاني في مناطق سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك بشمالي العراق، مشيرة إلى قصف كهوف ومخابئ وتحصينات.
ووقتها، قالت أنقرة إن العملية تأتي ردا على هجمات شنها أخيرا مسلحو حزب العمال الكردستاني، واستهدفت إحدى الهجمات حافلة تقل عمالا في ولاية “وان” (جنوب شرقي تركيا)، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة 8 آخرين.
وأثارت العملية التركية احتجاجا من قبل العراق الذي اعتبرها خرقا لسيادته، واستدعى السفير التركي لديه لإبلاغه احتجاجه.

المصدر : الجزيرة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *