أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يصف ارسال القوات الامريكية للشرق الاوسط بانه : ” أكبر خطأ في تاريخ اميركا

ترامب يصف ارسال القوات الامريكية للشرق الاوسط بانه : ” أكبر خطأ في تاريخ اميركا

فيما لم يزل مصرا علي بقاء قواته في سوريا والعراق ٬ وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قرار واشنطن بإرسال قوات إلى الشرق الأوسط، والتدخل في النزاعات المندلعة في تلك المنطقة، بأنه أكبر خطأ في تاريخ البلاد.

ووصف المراقبون هذا التصريح بانه مجرد دعاية انتخابية .
وقال ترامب، يوم الاثنين في مقابلة مع “أكسيوس”: “كان قرار إرسال قوات إلى منطقة الشرق الأوسط، وزجها في صراعات الشرق الأوسط، هو أعظم خطأ في تاريخ بلادنا. هذه وجهة نظري”.
وكان ترامب صرح مرارا في وقت سابق، بأن الولايات المتحدة تعتزم إنهاء سياسة “الحروب التي لا نهاية لها” وتسعى إلى إقامة شراكات مع دول العالم بدلا من التنافس والتناحر معها ٬ ولكن واقع الامر يظهر عكس هذا الادعاء فمازال ترامب يحشد قواته في مياه الخليج في مواجهة ايران وكذلك يصر على ابقاء قواته في العراق وسوريا في تحدي لارادة الشعبين ابسوري والعراقي ن ،هذا يؤكد ازدواجية ترامب بين شعاراته الانتخابية التي يدين فيها ارسال القوات الاميركية للشرق الاوسط وبين اصراره على بقاء القوات الامريكية علي البقاء في الخليج وسوريا والعراق فيما تطالب دول المنطقة بسحبها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *