أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لجنة الزراعة النيابية : مجهولون القوا مواد سامة سببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث قرب محافظة الديوانية

لجنة الزراعة النيابية : مجهولون القوا مواد سامة سببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث قرب محافظة الديوانية

أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، الأثنين، أن “مجهولين القوا مواد سامة تسببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث المصب العام بالقرب من محافظة الديوانية”.

وذكر سلام الشمري وجود “أجندات خبيثة” داخليا وخارجياً لمنع العراق من الاكتفاء الذاتي من المنتجات الحيوانية والزراعية.
وقال الشمري في بيان بشان نفوق مئات الاطنان من الاسماك “بعد أن شهدنا الفترة الماضية سلسلة الحرائق التي طالت أراض شاسعة من الحنطة والشعير بفعل فاعل وبأجندات واضحة عادت هذه المرة نحو مزارع الأسماك”.
وطالب رئيس لجنة الزراعة، الجهات المعنية “بتعزيز إجراءاتها الخاصة بحماية المنتج المحلي الحيواني والزراعي في ظل عدم رغبة البعض داخلياً وخارجياً وصول العراق للاكتفاء الذاتي وتصدير الفائض منه”.
وشدد الشمري، على أن “حماية المنتج المحلي لايتوقف على التشريعات والقوانين فقط وإنما أيضاً توفير الوسائل المناسبة لحمايته من عبث السراق والفاسدين الذين لايهمهم سوى ملء جيوبهم من السحت الحرام دون النظر لمصلحة البلد وشعبه”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *