أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / فضيحة تسلمه 100 مليون دولار من السعودية عمولة من السعودية … تدفع ملك اسبانيا لمغادرة البلاد

فضيحة تسلمه 100 مليون دولار من السعودية عمولة من السعودية … تدفع ملك اسبانيا لمغادرة البلاد

أعلن البيت الملكي الإسباني اليوم الاثنين، أن ملك إسبانيا السابق خوان كارلوس أبلغ ابنه الملك فيليبي بأنه قرر مغادرة إسبانيا، على خلفية اتهامات الفساد التي تحوم حوله.

وفتحت المحكمة العليا الإسبانية في يونيو تحقيقا في تورط خوان كارلوس بعقد لمشروع سكك حديدية للقطارات السريعة في السعودية، بعد أن ذكرت صحيفة “لا تريبيون دي جنيف” السويسرية أنه تلقى 100 مليون دولار من الملك السعودي الراحل.
ورفض خوان كارلوس (82 عاما)، مرارا الرد على هذه الاتهامات عبر محاميه.
وفي يونيو الماضي، فتحت المحكمة العليا في إسبانيا، تحقيقا حول تورط خوان كارلوس في عقد خط سريع للسكك الحديدية في السعودية، بعد أن نشرت صحيفة “لا تربيون دي جنيف” السويسرية تقريرا عن تلقيه 100 مليون دولار، من العاهل السعودي الراحل.
ورفض خوان كارلوس (82 عاما)، مرارا الرد على هذه المزاعم عبر محاميه وخلال الأسبوع الماضي، نشرت وسائل إعلام إسبانية مختلفة، تفاصيل أخرى عن تحويل المبلغ.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

هاليفي يقرّ بفشل “جيش” الاحتلال.. وسموتريتش يهاجمه: جلبت على “إسرائيل” أعظم الكوارث

أقّر رئيس أركان “جيش الاحتلال ” ، هرتسي هاليفي، “بفشل الجيش في السابع من تشرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *