أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / عزل إقليم كردستان عن بقية المحافظات العراقية لاحتواء انتشار فيروس كورونا وفرض غرامة مليون دينار على المحلات المخالفة للتعليمات

عزل إقليم كردستان عن بقية المحافظات العراقية لاحتواء انتشار فيروس كورونا وفرض غرامة مليون دينار على المحلات المخالفة للتعليمات

أعلنت اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا في إقليم كردستان العراق اليوم الاثنين، فرض حظر شامل للتنقل بين الإقليم والمحافظات العراقية لمدة أسبوع كامل.

وذكرت اللجنة في مجموعة قرارات، أن “الحالات الطارئة يمكنها الدخول من خلال الرابط الإلكتروني الذي تم تخصيصه من قبل داخلية اقليم كردستان، كما يتوجب على الأماكن العامة (المطاعم، المحال التجارية)، منع دخول المواطنين ممن لايرتدون الكمامات الواقية”.
وأضافت، أن “الأماكن المخالفة ستخضع للإغلاق مدة 10 أيام، وتفرض عليها غرامة مليون دينار عراقي (800$ تقريبا)”.
وفرضت اللجنة الإغلاق على الأماكن العامة مثل الحدائق، والمقاهي، ومنع إحياء المناسبات، ومجالس العزاء والمناسبات الاجتماعية، والاحتفالات، كما تبقى أبواب المطاعم مفتوحة للطلبات الخارجية، وخدمة التوصيل، شريطة الالتزام بالإجراءات الصحية، التي قررتها وزارة الصحة.
كما فرضت الإغلاق، لـ14 يوما على العيادات الطبية، وطبابة الأسنان، والمختبرات الصحية، وغرامة قدرها 10 آلاف دينار عراقي (8 دولارات)، على كل من يشارك في تجمع، خارج المباني والأماكن الحكومية والقطاع الخاص، دون ارتداء الكمامة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بمسافة متر ونصف.
وفرضت اللجنة على سائقي العربات بكافة أنواعها، ارتداء الكمامة أثناء تواجد المواطنين داخل السيارة، وغرامة 50 ألف دينار عراقي (40$ تقريبا) على كل من يخالف القرار، كما فرضت جملة أخرى من القيود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *