أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الجيش الاميركي يعلن مقتل 8 من الجنود المارينز في مناورات في البحر امام سواحل كاليفورنيا

الجيش الاميركي يعلن مقتل 8 من الجنود المارينز في مناورات في البحر امام سواحل كاليفورنيا

أعلن الجيش الأميركي اليوم الأحد تعليق البحث عن 7 عناصر من مشاة البحرية وعنصر من قوات البحرية فقدوا في البحر منذ أيام، واعتبرهم في عداد القتلى ٫ فيما كانوا على متن مر؛بة برمائية وتزن المركبة البرمائية 26 طنا.

وكان العسكريون على متن مركبة برمائية غرقت الخميس في المياه العميقة قبالة ساحل كاليفورنيا خلال تدريب.
ووفق بيان لمشاة البحرية، فقد قامت مروحيات تتبع لمشاة البحرية وقوات البحرية وحرس السواحل على مدى 40 ساعة بتمشيط أكثر من ألف ميل بحري دون جدوى.
وقال الكولونيل كريستوفر برونزي قائد وحدة المشاة الـ15 في البحرية “قررت بكل أسى إنهاء جهود البحث والإنقاذ”، وحوّل عملية البحث والإنقاذ إلى عملية بحث عن جثث العناصر المفقودين.

وفي وقت سابق، قالت القوات البحرية إن 7 آخرين من مشاة البحرية أنقذوا، في حين لقي جندي حتفه في الحادث.
وجرى الحادث خلال تدريب روتيني لوحدة المشاة الـ15 في منطقة جزيرة سان كليمنتي في المحيط الهادي على مسافة نحو 65 ميلا (105 كلم) غرب سان دييغو.
وأبلغت المركبة التي كانت على بعد أكثر من ألف متر من الساحل الشمالي الغربي للجزيرة، أن المياه تسربت إليها، إلا أن النجدة لم تصل إليها في الوقت المناسب.
وغرقت المركبة في منطقة يبلغ عمقها مئات الأمتار، وقال الجيش إنها على عمق لا يمكن للغواصين بلوغه.
وتزن المركبة البرمائية 26 طنا، وهي مسلحة ومصممة لنقل القوات من سفينة إلى اليابسة، وكانت عند وقوع الحادث متجهة إلى سفينة انطلاقا من الجزيرة التي يستخدمها الجيش حصريا في تدريباته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مكتب رئيس الوزراء الاسبق المالكي ينفي تقارير قناتي الحرة والعربية الحدث وجود خطط لتحرك عسكري يطيح بالكاظمي

نفى مكتب رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ،السبت،الانباء التي روجت لها قناتا الحرة التي تشرف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *