أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزارة الامن الايرانية تعلن القاء القبض على متزعم ” تنظيم تندر الارهابي ” الذي يتخذ من اميركا مقرا له

وزارة الامن الايرانية تعلن القاء القبض على متزعم ” تنظيم تندر الارهابي ” الذي يتخذ من اميركا مقرا له

أعلنت وزارة الامن الايرانية، اليوم السبت، اعتقال المدعو “جمشيد شارمهد”متزعم مجموعة “تندر” الارهابية التي تأخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها ٬ فيما هو يتخد من اميركا مقرا له ٬ وتعمل ” محموعة تندر ” على دعم النظام الشاهنشاهي البائد والترويج لها في ايران .

وذكر بيان لوزارة الامن الايرانية اليوم السبت ان هذه المجموعة الارهابية كانت تخطط لتفجيرات في “سد” بشيراز والمعرض الدولي للكتاب ومرقد الامام الخميني (ره) .
وبحسب وزارة الامن الايرانية فان مجموعة “تندر” الارهابية نفذت قبل 12 عاما تفجيرا في حسينية بمدينة شيراز اسفر عن استشهاد 14 شخصا و اصابة 215 اخرين بجروح .
وافاد البيان باعتقال “جمشيد شارمهد” متزعم مجموعة تندر الارهابية الذي كان يدير من اميركا عمليات تخريبية في ايران بالتنسيق مع المخابرات المركزية الاميركية والموساد الاسرائيلي .
وذكر بيان وزارة الامن الايرانية المعروفة باسم ” اطلاعات ” انه سيتم الاعلان لاحقا عن تفاصيل العمليات المعقدة والناجحة لكوادر الامن في القاء القبض على زعيم هذه الزمرة الارهابية.
الجدير بالذكر ان ” جماعة تندر ” الارهابية تمتلك محطة تلفزيون وراديو موجه ضد الجمهورية الاسلامية.والعمل على زعزعة الامن والاستقرار والدعاية للنظام الملكي الشاهنشاهي الذي اسقطته الثورة الاسلامية عام ١٩٧٩ .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

المدن البحرانية تشهد تظاهرات احتجاجية في ” جمعة الغضب ” تنديدا باتفاقات الخيانية التي وقعها حكام البحرين والامارات مع الاحتلال الاسرائيلي

تحت عنوان “جمعة غضب القدس”، شهدت المدن البحرانية لليوم السابع على التوالي تظاهرات شعبية، في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *