أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكويت : وضع اسماء 14 قياديا بينهم وزيران و 3 من الأسرة على قائمة الممنوعين من السفر بسبب غسيل اموال واختلاسات

الكويت : وضع اسماء 14 قياديا بينهم وزيران و 3 من الأسرة على قائمة الممنوعين من السفر بسبب غسيل اموال واختلاسات

كشفت وسائل اعلام كويتية نقلا عن مصادر مطلعة، عن صدور تعليمات مشددة للعاملين في المنافذ الحدودية بعدم التهاون في تفتيش أية مركبة أو شاحنة بضائع بدقة شديدة.

وأكدت المصادر أن التعليمات صدرت خشية هروب أي متهم في قضايا الفساد الأخيرة أو المشاهير الـ 10 الذين صدرت بحقهم أوامر منع سفر، أو أي ممنوعين في قضايا جنائية أخرى.
وقالت المصادر إنه وبناء على هذه التعليمات، جرى رفع الجهوزية والحذر، وتقليص فترة الراحة لموظفي المنافذ الحدودية، لتصبح يومين بدلا من 4 أيام، وذلك للتركيز والتشديد.
وكشف مصدر مطلع عن أسماء 14 قياديا على قائمة الممنوعين من السفر، أبرزهم في قضايا “ضيافة الداخلية” و”اليوروفايتر” و”الصندوق الماليزي” و”اختلاسات الصحة” وقضايا غسل أموال أخرى.
وأشار المصدر إلى أنه بين الممنوعين 3 شيوخ من الأسرة، إضافة إلى وزيرين سابقين و4 وكلاء وزارات سابقين وحاليين.
وفي ما يخص أعداد الهاربين منذ سنوات خارج البلاد بعد صدور أحكام جنائية بحقهم، أبلغ المصدر أنها تقدر بـ300 مواطن، موضحا أن إدارة التنفيذ الجنائي “الإنتربول” أصدرت نحو 650 مذكرة بشأن استرداد متهمين للكويت من كل الجنسيات لمعاقبتهم، وفقا لآخر إحصائية سنوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نتنياهو يشكر ” السيسي ” والحكومتين العمانية والبحرينية لدعم ” اتفاق الخيانة ” مع ابوظبي مؤكدا عدم التنازل عن ضم الضفة

وجه رئيس وزراء الكيان الإسرائيلى نتنياهو ٬الشكر لأطراف عربية داعمة لاتفاق الخيانة مع ابوظبي، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *