أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الصيني : “العلاقات بين امريكا والصين قد تسقط في هاوية المواجهة”

وزير الخارجية الصيني : “العلاقات بين امريكا والصين قد تسقط في هاوية المواجهة”

حذر وزير الخارجية الصيني وانغ يي، اليوم الثلاثاء، من أن “العلاقات بين امريكا والصين قد تسقط في هاوية المواجهة”٫ بعدما أمر الطرفان بإغلاق قنصليتي بلديهما.

كما حذر “وانغ” في اتصال أجراه بنظيره الفرنسي جان ايف لودريان، من الدخول في مواجهة مع الولايات المتحدة٫ ودعا “وانغ” المجتمع الدولي إلى مقاومة أي خطوة أحادية أو محاولة للهيمنة.
وقال الوزير الصيني: “إن استفزاز الولايات المتحدة المتهور الذي من شأنه التسبب بمواجهة وانقسام يعد انفصالًا تامًّا عن الواقع، الذي يشير إلى أن مصالح الصين والولايات المتحدة متكاملة إلى حد بعيد”.
وأضاف: “إن على الطرفين التواصل في شكل عقلاني وعدم السماح إطلاقًا لبعض العناصر المناهضين للصين بإلغاء عقود من التواصل والتعاون الناجح”.

.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس الموساد الاسرائيلي يكشف : اتفاقا التطبيع بين الامارات والبحرين يخدمان العمق الاستراتيجي لاسرائيل في الامن والاستخبارات

اعترف رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي يوسي كوهين،ان الهدف من إقامة العلاقات والتطبيع مع الحكومات العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *