أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قوات حرس الثورة الاسلامية تنفذ تمرينا عسكريا بمهاجمة نموذج لحاملة طائرات اميركية في مضيق هرمز

قوات حرس الثورة الاسلامية تنفذ تمرينا عسكريا بمهاجمة نموذج لحاملة طائرات اميركية في مضيق هرمز

نفذت قوات حرس الثورة الاسلامية عمليات مشتركة بالزوارق والصواريخ والمسيرات ٫ لتفجير مجسّم مشايه لحاملة طائرات أميركية خلال مناورات عسكرية في مضيق هرمز ومياه الخليج، وفق ما أعلن التلفزيون الرسمي.

وجرت التدريبات التي أطلق عليها “مناورات الرسول الأعظم (ص) الـ14″، قرب مضيق هرمز، الممر البحري الرئيسي بالنسبة لخمس الإنتاج العالمي من النفط. ٫ وجاءت المناورات على وقع توتر متزايد بين إيران والولايات المتحدة.
وأظهرت تسجيلات مصورة للمناورات بثها التلفزيون الرسمي ٫ القوات الجوية والبحرية التابعة للحرس الثوري وهي تستعد لشن هجوم قبالة الساحل في جنوب غرب البلاد. وظهرت قوارب سريعة وهي تبحر ضمن تشكيل محدد قبل أن تطلق القوات البرية قذائف مدفعية بينما تم إطلاق صاروخ من مروحية. وأظهرت اللقطات هجوما ناريا مكثفا على نموذج لحاملة الطائرات الأميركية من فئة “نيميتز” وظهرت فوق مجسم حاملة الطائرات ٫ مجسمات لطائرات مقاتلة اميركية على جانبي مدرج الهبوط.
وأطلق صاروخ آخر من مروحية خلّف دخانا قبل أن يصطدم على ما يبدو بطرف ” حاملة الطائرات ” الزائفة. وشوهد بعد ذلك عناصر من قوات النخبة في حرس الثورة الاسلامية٫ وهم يهبطون من المروحيات على سطحها قبل أن تحيط بها نحو عشرة قوارب سريعة. وقال قائد الحرس الثوري اللواء حسين سلامي للتلفزيون الرسمي إن “ما تم عرضه اليوم في هذه التدريبات، على مستوى القوات الجوية والبحرية، كان كله هجوميا”.
وتأتي المناورات بعد أيام من قيام مقاتلتين أميركيتين باعتراض طائرة ركاب إيرانية فوق الأراضي السورية. وأصيب أربعة ركاب على الأقل كانوا على متن الطائرة التابعة لشركة “ماهان” في حادث الخميس، بعدما اضطر الطيار للقيام باجراءات طارئة لتجنّب المقاتلتين.
وتصاعد التوتر بين ايران والولايات المتحدة بشكل إضافي بعد اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني بغارة نفذتها طائرة أميركية مسيرة قرب مطار بغداد في الثالث من كانون الثاني – يناير الماضي واستشهد معه نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس واستشهد في عملية الاغتيال ثمانية من المرافقين لهما.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *