أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله: معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ونحن لسنا بوارد تعديلها وهناك حالة ارتباك لدى الكيان المحتل

حزب الله: معادلة الردع قائمة مع “إسرائيل” ونحن لسنا بوارد تعديلها وهناك حالة ارتباك لدى الكيان المحتل

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني​ نعيم قاسم تلقي الحزب رسالة عبر الأمم المتحدة، مؤكدا أنه “لا تغيير في قواعد الاشتباك مع إسرائيل”، وأن الأجواء لا تشي بحصول حرب قريبا مشسرا الى وحود ارتباك في قيادة الكيان الاسرائيلي.

وقال قاسم في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد، إنه “لا يوجد جواب على السؤال بشأن الرد على استشهاد علي كامل محسن من جراء العدوان الإسرائيلي، ومعادلة الردع قائمة مع ​إسرائيل​ ونحن لسنا بوارد تعديل هذه المعادلة”.
وأوضح أن “التهديدات الإسرائيلية اعتدنا عليها وهي لا تقدم لنا رؤية سياسية جديدة وهي تأتي في إطار العنتريات، والتهديدات الإسرائيلية لن تستدرجنا إلى موقف لا نريده”.
وأضاف أنه “لا جواب عما سنفعل بعد ​العدوان الإسرائيلي​.. ولن نعطي إجابات محددة”، مؤكدا أن “حزب الله” وصلته رسالة عبر ممثل الأمم المتحدة.
وشدد قاسم على أن “الأجواء لا تشي بحصول حرب في ظل الإرباك الداخلي الإسرائيلي وتراجع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الداخل الأمريكي، ومحور المقاومة كان ولا يزال في موقع الدفاع وبالتالي أستبعد أجواء الحرب في الأشهر المقبلة”.
وفي وقت سابق اليوم، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سوريا ولبنان من عواقب أي هجمات على إسرائيل من أراضيهما.
الجدير بالذكر ان كيان الاحتلال الاسرائيلي اعلن حالة الاستنفار القصوى في صفوف قواته الماربطة عند الحدود مع لبنان وحتى الحدود مع سوريا ٫ وذلك تحسبا لعملية عسكرية ينفذها حزب الله انتقاما لاستشهاد علي كمال محسن احد عناصره في سوريا بعدما اطلقت طائرات اسرئيلية صواريخ على هدف في محيط العاصمة دمشق الخميس الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بدء مناورات الرسول الأعظم (15) لحرس الثورة الاسلامية باطلاق مكثف للصواريخ البالسيتية من فئات ” ذو الفقار ” و ” زلزال” و” دزفول “

بمشاركة قائد حرس الثورة الاسلامية اللواء حسين سلامي: انطلقت المرحلة الأولى من مناورة الرسول الأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *