أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / رئيس اركان الجيش الامريكي يزور كيان الاحتلال الاسرئيلي في زيارة غير معلنة للتنسيق العسكري في مواجهة ايران وحزب الله

رئيس اركان الجيش الامريكي يزور كيان الاحتلال الاسرئيلي في زيارة غير معلنة للتنسيق العسكري في مواجهة ايران وحزب الله

قام رئيس أركان الجيوش الأميركية المشتركة الجنرال مارك ميلي الذي كان له دور كبير في تنفيذ عملية اغتيال القائدين الشهيدين قاسم سليماني والمهندي بزيارة غير معلنة إلى إسرائيل الجمعة لإجراء محادثات حول “إيران والتحديات الأمنية الإقليمية”، وفق ما ذكر الجيش الإسرائيلي الذي أكد تعزيز قواته على حدوده الشمالية.

ووصل ميلي إلى قاعدة “نفاتيم” الجوية في زيارة هي الثانية له لإسرائيل منذ توليه مهام منصبه.
وأجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو محادثات مع الجنرال ميلي عبر دائرة الفيديو المغلقة تناولت ملف إيران والتحديات الأمنية في المنطقة. كما التقى الجنرال ميلي مع وزير الدفاع بيني غانتس، ورئيس هيئة الأركان العامة أفيف كوخافي.
وقال المسؤول الأميركي إن ثمة مصالح مشتركة للجيشين الأميركي والإسرائيلي للحفاظ على الاستقرار في المنطقة ومنع زعزعتها على يد إيران وأتباعها، على حد تعبيره.
من جانبه، قال بيان للجيش الإسرائيلي إن ميلي ناقش ملف إيران والتحديات الأمنية الإقليمية مع القادة الإسرائيليين، وتلقى إيجازا من إدارة المخابرات العسكرية الإسرائيلية.
وقال غانتس في بيان إنه شدد على “الحاجة إلى مواصلة الضغط على إيران ووكلائها الذين يهددون الاستقرار الإقليمي والعالمي”.
وأضاف “ليس لدينا مصلحة في التصعيد، ولكننا سنفعل كل ما هو ضروري لحماية المواطنين الإسرائيليين، بكل الوسائل وفي جميع الظروف”.
من جانبها، ذكرت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” (The times of Israel) اليوم السبت أن الزيارة تأتي في وقت تصاعد فيه التوتر مع إيران وحلفائها بالشرق الأوسط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *