أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / ظریف يدعو المجتمع العالمي للتصدي لممارسات امیرکا الخارجة عن القانون قبل ان تتسبب بكارثة

ظریف يدعو المجتمع العالمي للتصدي لممارسات امیرکا الخارجة عن القانون قبل ان تتسبب بكارثة

قال وزير الخارجية الايراني : ان اميركا تحتل ارض بلد آخر بشكل قانوني، ثم تقوم باعتراض طائرة مدنية تحلق وفق البرنامج وتعرض أرواح الركاب المدنيين للخطر ٫ ودلك في اول تعليق له على اعتراض المقاتلات الاميركية لطائرة الركاب الايرانية التابعة لشركة “ماهان” للطيران بشكل استفزازي فوق الأجواء السورية، عرض حياة الركاب الى خطر الموت.

ودعا وزير الخارجية ظريف المجتمع العالمي للتصدي لممارسات اميركا الخارجة عن القانون قبل ان تتسبب بكارثة.
وقال ظريف ان هذه الوقاحة الاميركية تاتي نتيجة تراكمات انتهاك القانون، داعيا المجتمع العالمي للتصدي لممارسات واشنطن هذه.
واضاف: ان هؤلاء المتمردين والخارجين عن القانون يجب ايقافهم عند حدهم قبل ان يتسببوا بكارثة في اشارة الى طاقم الادارة الاميركية .
يذكر ان طائرة ركاب تابعة لشركة “ماهان” للطيران الايرانية كانت في رحلة لها من طهران الى بيروت مساء الخميس اعترضتها مقاتلتان امیرکیتان فوق الاجواء السورية، مما اضطر قائد الطائرة لخفض الارتفاع بصورة مفاجئة مما ادى الى اصابة بعض الرکاب، وواصلت الطائرة الرحلة وحطت في مطار بيروت لاحقا. ووصف الركاب قائد الطائرة بان شجاع وماهر انقذ حياة الركاب بمناورة في غاية شجاعة .
وبعد اجلاء الركاب في مطار بيروت وتزويدها بالوقود عادت الطائرة الى طهران وحطت في مطار الامام الخميني (رض) في الساعة الثانية و45 دقيقة من فجر اليوم الجمعة حسب التوقيت المحلي (العاشرة و 15 دقيقة مساء الخميس بتوقيت غرينتش).
وكان المتحدث بأسم الخارجية الايرانية عباس موسوي، قد حذر الولايات المتحدة من عواقب هذا العمل الخطير، وحملها المسؤولية ازاء اي حادث قد يقع للطائرة في رحلة العودة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *