أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / الخارجية الايرانية : من الان فصاعدا فان المتهم الرئيسي في اي هجوم سيبراني يستهدف ايران سيكون امريكا ما لم يثبت خلافه بعد قرار ترامب باستهدافها بهذه الهجمات

الخارجية الايرانية : من الان فصاعدا فان المتهم الرئيسي في اي هجوم سيبراني يستهدف ايران سيكون امريكا ما لم يثبت خلافه بعد قرار ترامب باستهدافها بهذه الهجمات

قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية عباس الموسوي ٫ تعليقا على نبأ ايعاز الرئيس الامريكي بتوجيه هجمات سيبرانية ضد ايران وبلدان اخرى، قال : من الطبيعي جدا ان نقول من الان فصاعدا، ان المتهم الرئيسي في اي هجوم سيبراني يستهدف ايران، هي امريكا ما لم يثبت خلافه.

واكد موسوي : اننا سنضع على سلم برامجنا، المتابعة الدولية لهذا القرار اللاقانوني والاجرامي وتحميل الحكومة الامريكية المسؤولية فيه؛ كما نحتفظ بحقنا في الدفاع المشروع واتخاذ الرد المناسب واللازم على اي عدوان او ضرر سيبراني او غير سيبراني يلحق بالبلاد.
ونفى عباس الموسوي ان تكون ان “الحرائق الاخيرة اية صلة بالهجمات السيبرانية المعادية “.
قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية : ان هناك آلاف الهجمات السيبرانية التي تستهدف البنى التحتية للبلاد يوميا، وهو ليس بالامر الجديد؛ لافتا الى ان معظم هذه الهجمات يتم اعتراضها بواسطة منظومات الدفاع الجوي و”فرق الرد على الحوادث الحاسوبية” دون ان تخلف اية اثار.
واضاف : كما شهدت الاشهر الاخيرة هجمات سيبرانية اوسع، استهدفت البنى التحتية للبلاد، وبعد تقييم الابعاد والتقنية المستخدمة فيها، يمكن القول بانها نفذت من قبل (بعض) الدول او بدعم منها.
وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية قائلا ، “لحسن الحظ لم يحقق المهاجمون اهدافهم عبر هذه الهجمات، وقد انجزت عمليات التحقيق الفنية والالكترونية وتحديد الادلة الجنائية من قبل المختصين المحليين، وتم على اثره تحديد الدول التي ساندت او وجّهت هذه الهجمات وايضا المجموعات التي باشرت بها”.
واكد عباس الموسوي ، ان “حجم الجرائم المرتكبة وانتهاك القوانين الدولية، الذي يتم معظمه بواسطة الادارة الامريكية، بات مقلقا بالنسبة للعالم اجمع؛ بما يلزم على المجتمع الدولي ان يقوم بالرد المناسب على ذلك”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تعلن ادانتها قصف الرياض بصاروخ بعدما نفى انصار الله الحوثيون ذلك

دانت الولايات المتحدة، الأحد، القصف الصاروخي الذي استهدف العاصمج السعودية الرياض، صباح السبت الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *