أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الخارجية الصينية : اميركا تسعى لاختلاق الذرائع لتمديد الحظر التسليحي على ايران

الخارجية الصينية : اميركا تسعى لاختلاق الذرائع لتمديد الحظر التسليحي على ايران

قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية “هوا تشون اينغ” : ان اميركا تسعى لاختلاق الذرائع لتمديد الحظر التسليحي على ايران في مجلس الامن، معتبرة ذلك خطوة لا اساس لها اطلاقا.

وقالت “هوا تشون اینغ”، ردّاً على تصريحات وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو بان الصين تعتزم تصدير الاسلحة الى ايران بعد انقضاء أمد الحظر التسليحي المفروض عليها في 18 تشرين الاول/ اكتوبر: إن تصريحات بومبيو ذريعة صارخة لتمديد الحظر التسليحي على ايران في مجلس الامن وهو امر أساس له.
وأضافت: إن هذه التصريحات تكشف مرة أخرى عدم التزام اميركا في تعاملها مع الاتفاق النووي وعدم اكتراثها بقرار مجلس الامن 2231 وانسحابها بشكل أحادي من الاتفاق.
وأعربت المتحدثة باسم الخارجية الصينية عن أملها بعودة اميركا الى مسار الحفاظ على قرارات مجلس الامن وتنفيذ الاتفاق النووي وعدم الاستمرار في طريقها الخاطئ.
والجدير بالذكر ان الرئيس ترامب اعلن انسحابه من الاتفاق النووي المشهور باتفاقية 6+1 والذي وقعته مع ايران كل من بريطانيا وفرنسا والصين روسيا والاتحاد الاوروبي بالاضافة الى الولايات المتحدة في يوليو عام 2015 بعد سنوات من المفاوضات ٫ وجاء قرار ترامب انداك تنفيذا لوعود قطعها لكل من اسرائيل والسعودية والامارات باخراج الولايات المتحدة من الاتفاق اذا فاز في انتخابات الرئاسة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حرس الثورة الاسلامية يعلن ضبط شحنة اسلحة كبيرة من العناصر المعادية للثورة

اعلن قائد لواء “حمزة سيد الشهداء (ع)” العملاني الثالث التابع للحرس الثوري عن ضبط شحنة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *