أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الصيني لنظيره الروسي : الولايات المتحدة فقدت عقلها والاخلاق وغير جديرة بالثقة

وزير الخارجية الصيني لنظيره الروسي : الولايات المتحدة فقدت عقلها والاخلاق وغير جديرة بالثقة

اكد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال محادثة هاتفية مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن “الولايات المتحدة فقدت عقلها وأية أخلاق وثقة”.

واضاف الوزير الصيني : “أمريكا لا تتحمل مسؤولياتها تجاه الآخرين وتستخدم الوباء لتشويه سمعة البلدان الأخرى و”إلقاء اللوم على الآخرين”. وأشار وانغ يي، أن الولايات المتحدة ليس لها أي حدود ولا شيء يوقفها.
وتابع الوزير، “بالإضافة إلى ذلك فإنها تخلق بؤر ومواجهات ساخنة في العلاقات الدولية”. وأضاف، أن الولايات المتحدة تنتهج سياسة ذات أنانية متطرفة وأولوية لبلادها بشكل علني، وسياسة الإجراءات أحادية الجانب والترهيب.
ويرى وزير الخارجية ” وانغ بي ” إن واشنطن في سياستها تجاه بكين تعيد إحياء المكارثية وعقلية الحرب الباردة. بالإضافة إلى ذلك، تعمد الولايات المتحدة إثارة مواجهة أيديولوجية. وأشار الوزير أن جمهورية الصين الشعبية لن ترد على “القوات القليلة المعادية للصين” في الولايات المتحدة.
وشدد وانغ يي على أنه يجب على روسيا والصين تطوير ليس فقط العلاقات الثنائية، ولكن أيضًا العمل مع الدول الأخرى التي تتخذ موقفًا موضوعيًا وعادلًا لمواجهة أي إجراءات تنتهك النظام الدولي في اشارة واضحة الى ايران التي باتت هدفا عدوانيا لادارة ترامب وتبدي مقاومة سياسية واقتصادية قوية لمحاولاتها فرض شروط استسلامية عليها حيث باتت طهران نموذجا فريدا لمقاومة السياسة الاميركية المجنونة ضدها وضد شعوب الشرق الاوسط ولاسيما الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني والعراقي الذين تمارس واشنطن معهم سياسة الاستعمار القديم في فرض ارادتها قهرا وفرض عقوبات اقتصادية وزيادة تواجد قواتها وخاصة في العراق وسوريا .
في وقت سابق، حدد وزير الخارجية الصيني ” وانغ يي ” دعوات لتخفيف التوتر في العلاقات الصينية الأمريكية. ودعا أولا إلى فتح وتفعيل جميع قنوات الحوار. وشدد على أن الطرفين “بحاجة أيضا إلى التفكير في خطة للتفاعل والاتفاق عليها”. بالإضافة إلى ذلك، أشار إلى ضرورة التركيز والتعاون لمكافحة “كوفيد-19”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *