أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الشرطة الاتحادية: ” عمليات ابطال العراق ” حققت إنجازات كبيرة ونتائج مهمة

قائد الشرطة الاتحادية: ” عمليات ابطال العراق ” حققت إنجازات كبيرة ونتائج مهمة

أكد قائد الشرطة الاتحادية، الفريق جعفر البطاط، الخميس، ان العمليات العسكرية لمطاردة فلول داعش الارهابية حققت انجازات كبيرة وواسعة ونتائج مهمة في مراحلها الأربع، مبينا ان العملية تتميز بمشاركة قوات نخبة من جميع الصنوف والتشكيلات العسكرية .

وقال البطاط في حوار ان “عمليات ابطال العراق الاولى والثانية والثالثة والرابعة، تمكنت من تحقيق اهدافها العسكرية ونجحت في تحقيق نتائج مهمة في ملاحقة وتدمير اوكار عصابات داعش الارهابي وقتل عناصره وتجفيف منابع الارهاب في محاور متعددة”.واضاف، ان “محاور القتال في الصفحات الأربع متعددة، واشتركت فيها قوات من الشرطة الاتحادية والجيش ومكافحة الارهاب والحشد الشعبي وطيران الجيش والقوة الجوية العراقية، ولم تترك لفلول عصابات داعش الارهابية اماكن آمنة، يمكن ان تتخذها ملاذا لها وتمكنها من القيام بأعمال ارهابية لاستهداف المناطق وتنفيذ مخططاتها الاجرامية”.
ولفت الفريق البطاط، الى ان “الشرطة الاتحادية متواجدة في كركوك وصلاح الدين، وكذلك في بغداد، لحفظ الأمن ولملاحقة العناصر الإرهابية، والمساهمة في تطبيق القانون في تلك المناطق، الى جانب القوات الأمنية والعسكرية الأخرى، فضلا عن متابعة ومطاردة عناصر داعش الإرهابية في العراق، وكذلك المساهمة في عودة الاسر النازحة الى تلك المناطق، وفرض سلطة الدولة والقانون وحفظ النظام في تلك المحافظات، والحفاظ على المكتسبات الامنية من خلال تدمير وتفكيك الخلايا الارهابية لداعش والبنى التحتية للتنظيم الإرهابي”.
وبشأن تسليح قوات الشرطة الاتحادية، بين الفريق البطاط ان “الشرطة الاتحادية مدربة ومجهزة بأحدث وأفضل التقنيات والإمكانيات العسكرية الحديثة والمتطورة، وبشكل يمكنها من اداء المهمات القتالية الكبيرة الموكلة اليها في محاربة وملاحقة التنظيمات الإرهابية، وهي في تقدم وتتطور مستمر وتفوق مثيلاتها من قوات الشرطة الاتحادية في بلدان العالم، وتمثل القوة الكبرى الثانية في العراق”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : الجمهورية الاسلامية واجهت في الحرب المفروضة قوى الشرق والغرب و” صدام ” لم يكن فيها سوى اداة

اكد قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي : بان الجمهورية الاسلامية لم تكن تواجه في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *