أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / المتحدث باسم الجيش الايراني : طوال تسع سنوات كاملة لم يستشهد من الايرانيين في سوريا سوى ثمانية مقاتلين وغير ذلك فهي حرب اعلامية و اكاذيب اسرائيلية

المتحدث باسم الجيش الايراني : طوال تسع سنوات كاملة لم يستشهد من الايرانيين في سوريا سوى ثمانية مقاتلين وغير ذلك فهي حرب اعلامية و اكاذيب اسرائيلية

اكد المتحدث باسم الجيش الإيراني، اللواء أبو الفضل شكارجي، أن حديث وسائل الإعلام الإسرائيلية والغربية عن مئات أو آلاف القتلى الإيرانيين “ليس سوى حرب إعلامية وأكاذيب”. مشيرا الى أن ثمانية إيرانيين فقط. استشهدوا في غارات إسرائيل على سوريا خلال تسع سنوات

وأوضح اللواء شكارجي أن أول هؤلاء الشهداء الإيرانيين هو الجنرال محمد علي الله دادي الذي وصل سوريا بصفة مستشار وقتل بغارة إسرائيلية على محافظة القنيطرة في عام 2014، مضيفا أن قوات “حزب الله” ردت على هذه العملية باستهداف ثلاث عربات داخل إسرائيل ما أسفر عن مقتل خمسة جنود إسرائيليين.
واضاف اللواء شكارجي الى أن الشهداء السبعة الآخرين هم مستشارون إيرانيون ومقاتلون في “محور المقاومة” استشهدوا جراء غارة إسرائيلية على مطار T4 في حمص عام 2018، قائلا إن “المقاومة” ردت على هذا الهجوم بإطلاق 50 صاروخا استهدفت القواعد الإسرائيلية في الجولان المحتل، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي.
وحمل المتحدث باسم الجيش الإيراني اللواء شكارجي إسرائيل المسؤولية عن “إطلاق حرب إعلامية ونفسية ونشر الأكاذيب” بشأن الخسائر الإيرانية في سوريا، بغية “تغطية ضعفها وعجزها والتستر على خسائرها”.
وتوعد اللواء شكارجي ٬ إسرائيل بـ”اليد الطولى والأقوى لمحور المقاومة وإيران في ساحة الحرب” إذا أقدمت على “اختبار قوتهما مرى أخرى” واستمرت في “نشر الأكاذيب” حول غاراتها على سوريا.
وشدد اللواء شكارجي على أن إسرائيل “ستواجه انتقام إيران القاسي في المستقبل”، بناء على الاتفاقية العسكرية الجديدة المبرمة بين حكومتي طهران ودمشق لـ”تعزيز قوى محور المقاومة وتقوية المنظومات الدفاعية السورية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *