أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / ارتفاع عدد شهداء عدوان مقاتلات العدوان السعودي الاميركي في الجوف الى 31 شهيداً و الخارجية اليمنية تهاجم الصمت الأممي تجاه جرائم السعودية

ارتفاع عدد شهداء عدوان مقاتلات العدوان السعودي الاميركي في الجوف الى 31 شهيداً و الخارجية اليمنية تهاجم الصمت الأممي تجاه جرائم السعودية

أدانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات جريمة الحرب التي ارتكبها طيران تحالف العدوان السعودي یوم الاربعاء باستهداف منازل سكنية بقرية المساعفة شرق مديرية الحزم بالجوف وأسفرت عن سقوط 31 شهيداً من المدنيين بينهم نساء وأطفال في حصيلة أولية.
وأشارت الوزارة في بيان إلى أن دول تحالف العدوان ارتكبت هذه الجريمة ودماء الأطفال والنساء الذين قصفتهم يوم الأحد الماضي في مديرية وشحة بمحافظة حجة لم تجف بعد.

ولفت البيان إلى أن دول العدوان قتلت منذ بداية العدوان نحو 16 ألف و٧٠٠ مدني بما في ذلك ثلاثة آلاف و750 طفل وألفين و٣٧٠ امرأة ، وتسببت في جرح اكثر من 26 ألف مواطن منذ بداية العدوان، إلى جانب عشرات الآلاف من المواطنين الذين قضوا بسبب الحصار والأمراض وسوء التغذية.
وأكد البيان أن جرائم تحالف العدوان بحق اليمن أرضاً وإنساناً ستستمر طالما يدير العالم ظهره لتلك الجرائم ولا يحرك ساكناً أو يكترث لدماء اليمنيين التي تٌسفك ومقدراتهم التي تدمر كل يوم للعام السادس على التوالي من قبل دول تحالف العدوان.
وتطرق البيان إلى أن مجلس الأمن يعقد اليوم جلسة لمناقشة خزان صافر العائم في حين لم يعقد أي جلسة خاصة لمناقشة جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها دول تحالف العدوان منذ ٢٦ مارس ٢٠٢٠.

وجدد البيان دعوة المجتمع الدولي ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمنظمات الإنسانية الاضطلاع بواجبها الأخلاقي والإنساني وإدانة هذه الجريمة وغيرها من الجرائم التي يندى لها جبين الإنسانية وإجبار دول العدوان على احترام القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان الذي يضرب به عٌرض الحائط منذ قرابة ست سنوات.
وطالبت وزارة الخارجية الدول التي ما تزال تبيع أسلحة للسعودية بالتوقف الفوري عن بيع السلاح حتى لا تكون شريكاً مستمراً في قتل الشعب اليمني.
وجددت الدعوة لتشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبتها دول العدوان وإنهاء الإفلات من العقاب وتقديم مرتكبيها للعداله
هذا و أكد رئيس الوفد الوطني اليمني محمد عبدالسلام ، أن تمادي قوى العدوان السعودي الاميركي في الإجرام يأتي وسط مباركة مفتوحة من قبل الأمم المتحدة.
وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه بتويتر امس الأربعاء: “تمادي قوى العدوان في الإجرام والاستهداف المركز للمدنيين يأتي وسط مباركة مفتوحة من قبل الأمم المتحدة بإزالتها تحالف العدوان من لائحة العار”.
وأضاف أن طيران العدوان ارتكب مجزرتين وحشيتين في محافظتي حجة والجوف خلال 3 أيام، لافتا إلى أن الضحايا عشرات الشهداء والجرحى جلهم من الأطفال والنساء.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الواشنطن بوست: السعودية يقودها ولي العهد الطاغية الذي لايرحم وهو يقود فرق الموت

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية أن السعودية يقودها طاغية لايرحم وهو يترأس فرق الموت ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *