أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / تحالف الفتح يدعو الحكومة للإسراع في تقديم شكوى للامم المتحدة بشأن اغتيال القائدين المهندس وسليماني

تحالف الفتح يدعو الحكومة للإسراع في تقديم شكوى للامم المتحدة بشأن اغتيال القائدين المهندس وسليماني

دعا تحالف الفتح، السبت، الحكومة والبرلمان للإسراع في تقديم شكوى رسمية لدى الأمم المتحدة لادانة أمريكا باغتيال الشهيد القائد ابو مهدي المهندس وضيف العراق القائد الشهيد سليماني، جاء ذلك في بيان اصدره التحالف اليوم.

وفيما يلي نصر البيان :
تابع تحالف الفتح مايدور في اروقة الأمم المتحدة بإدانة مجلس حقوق الإنسان للولايات المتحدة لاستخدامها الطائرات المسيرة في اغتيال الشهيد قاسم سليماني، ويعد ذلك تطورا إيجابيا، آملا من الأمم المتحدة اتخاذ مواقفها اكثر شجاعة في وضع حد للتمادي الامريكي في انتهاك سيادة الدول وتنفيذ عمليات عدوانية متكررة.
ويدعو التحالف الحكومة العراقية للاسراع في التقدم بشكوى رسمية للأمم المتحدة َمعززة بالادلة تطالب فيها بإدانة قيام الولايات المتحدة باغتيال الشهيد أبو مهدي المهندس وشخصيات عراقية أخرى بطائرات مسيرة، وانتها السيادة الوطنية العراقية.
كما يدعو مجلس النواب لتشكيل لجنة تنبثق من لجنتي العلاقات الخارجية والعدل لمتابعة الإجراءات الحكومية والشكوى في أروقة الأمم المتحدة، محملا الحكومة مسؤولية أي تفريط بالدماء العراقية الزكية التي كان لها فضل الدفاع عن السيادة والحاق الهزيمة بأعداء الوطن.
وانتقد نواب تجاهل مطالبة تحالف الفتح بان تتضمن شكوي العراق اثارة اعتيال ضيف العراق الكبير القائد الشهيد قتاسم سليماني الدي كان في زيارة العراف بدعوة رسمية وقامت الولايات المتحدة باغتياله مستغلة هذه الزيارة وهذا ما اشار اليه تقرير أغنيس كالامار، المقررة الأممية الخاصة المعنية بحالات الإعدام خارج القضاء حيث عدت اغتيال القائد الكبير سليماني بانه انتهاك للقانون الدولي أخدة في الاعتيار انه مسؤول كبير في دولته ايران وان الاغتيال تم فوق اراض دولة ثالثة وعدم انخراط كل من اميركا والولايات المتحدة في حرب فيما بينهما .
الجدير يالذكر ان القائد الكبير قاسم سليماني قائد قوة القدس في حرس الثورة الاسلامية تم اغتياله في الثالث من كانون الثاني الماضي بطائرتين مسيرتين تابعتين لسلاح الجو الامزيكي وذلك بقرار من الرئيس ترامب وتحريضا من وزير الخارحية بومبيو استجابة لضغوط سعودية واماراتية واسرائيلية وتمت عملية الاغتيال في طريق مطار بغداد الدولي بينما كان سليماني متوجها الى وسط العاصمة بغداد برفقة القائد الكبير نائب رئيس هياة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس ٫ واستشهد معهما ثمانية من المرافقين لهما من العراقيين والايرانيين . وكان تقريرلراديو اوستن الاوروبي قد نشر في الرابع والعشرين من شهر مارس اذار الماضي ان معلومات رصدتها اجهزة مخابرات اوروبية تحدثت عن حصول بومبيو على رشى بعشرات الملايين من الدولارات قدمها له كل من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد ابوظبي محمد بن زايد مقابل تحريض ترامب علي اتخاذ قرار بتصفية واغتيال قاسم سليماني .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الاذربيجاني يعلن السيطرة على مدينة ثالثة في اقليم قره باغ

قال الرئيس الأذري إلهام علييف إن جيش بلاده سيطر على مدينة ثالثة بمحيط قره باغ، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *