أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / المقاومة العراقية تهاجم رتلا يحمل ” همرات ” ومواد للقوات الاميركية في الطريق بين المثنى والقادسية

المقاومة العراقية تهاجم رتلا يحمل ” همرات ” ومواد للقوات الاميركية في الطريق بين المثنى والقادسية

اقدمت المقاومة العراقية مساء السبت على مهاجمة رتل من الشاحنات تحمل اليات عسكرية من نوع ” الهمرات ” وموادا اخرى للقوات الامريكية وذلك في ” منطقة النجمي ” على الطريق الدولي السريع الرابط بين محافظة المثنى ومحافظة القادسية .

واكد سائقو الشاحنات انهم فوجئوا بمجموعة ملثمة تحمل السلاح ت توقف الشاحنات وتامرهم وهم عراقيون ٫ بالابتعاد عن الشاحنات فقاموا باضرام النيران فيها واتت النيران على كل الهامرات والمواد التي كانت محملة على عربة الشاحنات .
وحال ابلاغ قيادة القوات الامريكية بالحادث ٫ وصلت مروحيات للجيش الامريكي التي ظلت لاكثر من ساعة في التحليق في محاولة يائسة للتعرف على المكان الذي توجه اليها المسلحون.

الجدير يالذكر ان مجلس النواب العراقي اتخذ قرارا باخراج القوات الاميركية في الخامس من شهر كانون الثاني الماضي وذلك بعد يومين من اغتيال القائدين الكبيرين قاسم سليماني وابو مهدي المهندس ٫ ولكن وزيرا الدفاع والخارجية في واشنطن مارك اسبر وبومبيو ٬ اعلنا رفضهما سحب القوات الاميركية من العراق ٬ وتتفاوض الادارة الاميركية الان مع حكومة الكاظمي بهدف البقاء في العراق ٫ وهو ما حذرت منه المقاومة العراقية ٫وهددت باستهداف القوات الاميركية وقواعدهم في العراق اذا اصر ترامب علي رفض خروج القوات الاميركية من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اقليم كردستان ينفي وجود اسرائيليين في الاقليم ردا على المتحدث باسم حكومة الاحتلال الاسرائيلي الذي اعلن وجودهم في الاقليم

نفى كردستان العراق وجود أي مصالح أو مواطنين إسرائيليين في الإقليم، وذلك ردا على تصريحات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *