أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / اجتماع امني – سياسي يضم وزراء الخارجية المصري والاماراتي والبحريني بدعوة من سعود الفيصل في الرياض

اجتماع امني – سياسي يضم وزراء الخارجية المصري والاماراتي والبحريني بدعوة من سعود الفيصل في الرياض

اكدت مصادر مقربة من وزارة الخارجية السعودية ، أن اجتماع وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين الذي سيعقد في جدة اليوم الأحد سيبحث تطورات الوضع الامني في العراق وسوريا وليبيا وكذلك قضية اصرار المقاومة على رفض المطالب الاسرائسلية بنزع سلاح المقاومة في مفاوضات القاهرة بين الجانب الفلسطيني والاسرائيليلتي توقفت منذ يومين اثر اختراق اسرائيل لشروطها، ولاعلاقة له بالخلاف الخليجي – القطري.
ورغم هذا النفي الا ان قطر تتوجس ريبة من هذا الاجتماع ، وتنظر اليه بانه جزءا من تامر هذه الدول على امن وسلامة قطر .
وقالت المصادر أن مصر ستكون طرفاً بإجتماع جدة الذي سيضم وزراء خارجية السعودية والإمارات والبحرين، وذلك لبحث التنسيق بين الدول الخليجية الثلاث ومصر في الازمات الحالية في سوريا والعراق وغزة وليبيا.
وحسب مصادر خليجية فان المصريين سيقترحون دعم التوصل الى حل سلمي للازمة في سوريا بعد تفاقم خطر داعش وتهديدها دول المنطقة اثر سيطرتها العراق وقربها من الحدود مع السعودية .
ومن جهة آخرى من المقرر أن يعقد وزراء خارجية مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعاً في 30 أغسطس الجاري للنظر بالإجراءات الجديدة التي ستتخذها دول الخليج حيال قطر بعد رفضها الالتزام ببنود اتفاق الرياض، لم تبذل أية جهود للالتزام ببنود الاتفاق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *