أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / امام جمعة النجف الاشرف يدين اساءة “الشرق الاوسط ” السعودية للمرجع السيستاني ويدين اساءة مندسين في ” التحرير ” للمرجع الخامنئي

امام جمعة النجف الاشرف يدين اساءة “الشرق الاوسط ” السعودية للمرجع السيستاني ويدين اساءة مندسين في ” التحرير ” للمرجع الخامنئي

اكد أمام جمعة النجف الاشرف اليوم الجمعة السيد صدر الدين القبانجي ، ان الارتماء باحضان امريكا سيبقي العراق مكبلا الى الابد ٫ مؤكدا ان ممارسات الامريكان بانتهاك حرمة سماء العاصمة بغداد لاينسجم مع الاعراف الدولية ٫في وقت ناسف ان الحكومة لم تستنكر ولم تتخذ موقفا حازما مع مثل هذه الانتهاكات .

وأضاف السيد صدر الدين القبانجي في خطبة صلاة الجمعة: نؤكد للحكومة العراقية ان الوضع الامني ومسلسل الاغتيالات ينذر بخطر ولا احد يدري لمن تصل النوبة بعد هشام الهاشمي، مبينا ان جماعة “داعش” الوهابية هي المتهم الاول بالاغتيال وندعو الى ملاحقة خلاياها النائمة.
وقال السيد القبانجي: نحن نؤكد للحكومة العراقية ان الارتماء باحضان امريكا يبقي العراق مكبلا الى الابد.
واعتبر امام جمعة النجف الاشرف : ان الانتهاكات العسكرية في سماء بغداد لا تنسجم مع كل الاعراف الدولية وقال: “نأسف ان الحكومة لم تستنكر ولم تتخذ موقفا حازما “.
وأشار السيد القبانجي الى الحملة المضادة لاستهداف المرجعيات الدينية، مبينا: بالامس كانت صحيفة “الشرق الاوسط” تنشر كاركاتيرا ساخرا من الامام السيستاني ٫ لحقتها اساءة في ساحة التحرير برفع لافتة فيها سخرية من الامام الخامنئي، واعتبر ان الحرية االاعلامية او الحرية الشخصية لاتعني السماح بالاعتداء على مقدسات الشعوب.
واضاف امام جمعة النجف الاشرف : ما جاء في صحيفة الشرق الاوسط من اساءة لمقام السيد المرجع السيستاني يكشف العداء لاهل البيت (عليهم السلام) وانحراف عن الهوية الاعلامية، وما حدث في ساحة التحرير من اساءة لمفام المرجع السيد الخامنئي ٫ انما هو تسييس للتظاهرات وعمل مرفوض ويدلل على وجود ايادي تريد الابتعاد بالتظاهرات عن اهدافها الخدمية.
وحول ازمة الكهرباء التي يشهدها العراقيون اليوم والتي تصاعدت مع بداية موجات الحر الشديد وإنقطاع الكهرباء بشكل كبير، قال السيد صدر الدين القبانجي: الحكومة بشكل كامل تتحمل ازمة الكهرباء وليس فقط وزارة الكهرباء.
واضاف: يقولون امريكا لا تسمح بالتعاقد مع شركة سيمنز الالمانية لانشاء مشاريع الطاقة في العراق وهنا نتساءل اين السيادة والاستقلال، مبينا ان هذا يدلل على وجود مشكلة في المسار السياسي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *