أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مسلحون يقتلون مسؤولا مهما في الحزب الحاكم في الهند في الجانب الهندي من كشمير

مسلحون يقتلون مسؤولا مهما في الحزب الحاكم في الهند في الجانب الهندي من كشمير

أعلنت الشرطة الهندية عن مقتل وسيم باري الزعيم المحلي بحزب “بهاراتيا جاناتا” الحاكم٬ في الجانب الهندي لإقليم كشمير ٬ كمت قتل اثنان من افراد عائلته هما والده واخوه على أيدي مسلحين.

وكان وسيم باري يوصف محليا لدى المسلمين ” بالخائن ” لانه ينشط سياسيا في الحزب الحاكم في الهند الذي ش اتباعه حملات حرق منازل ومحلات المسلمين في نيودليهي وبومباي يبسبب سياسة اعتماده سياسة الكراهية والعدواة للمسلمين .
وذكرت الشرطة أن المسلحين أطلقوا الرصاص على باري، وهو الرئيس السابق للحزب في منطقة بانديبورا شمال كشمير، وعلى والده بشير أحمد، وأخيه عمر أثناء تواجدهم داخل متجر السياسي المعروف ولفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفى المحلي لاحقا.
وقال قائد شرطة كشمير فيجاي كومار، إن باري لديه 10 حراس شخصيين، لكن لم يتواجد أي منهم معه خلال الهجوم، حيث كانوا حينئذ في الطابق الأول لبيته، وتم إلقاء القبض عليهم جميعا في أعقاب الحادث.
وأطلق فريق مشترك من عناصر في الشرطة والقوات المسلحة عملية خاصة للقبض على المسلحين المسؤولين عن هذا الهجوم، الذي يمكن أن يزيد من التوتر في المنطقة المضطربة.
وفي العام الماضي ألغت حكومة رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بقيادة حزب “بهاراتيا جاناتا” الحكم الذاتي الخاص في كشمير التي تقطنها أغلبية مسلمة بهدف إحكام القبضة على الإقليم الذي عانى لسنوات من التشدد والاضطراب، وتوعد المتشددون بالتصدي لهذا التغيير.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *