أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفير البريطاني يطالب السلطات العراقية بالعمل لانهاء الهجمات الصاروخية ضد قواتها وبقية قوات التحالف الدولي

السفير البريطاني يطالب السلطات العراقية بالعمل لانهاء الهجمات الصاروخية ضد قواتها وبقية قوات التحالف الدولي

قال السفير البريطاني في بغداد ستيفن هيكي، إن مسألة إنهاء الهجمات الصاروخية ضد التحالف الدولي أولوية عاجلة. جاء ذلك في تغريدة للسفير على صفحته في تويتر.

وكان وزير الداخلية عثمان الغانمي قد التقى السفير البريطاني يوم امس الاول، حيث تم التأكيد -في بيان للداخلية- على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين بما ينسجم مع أسس الاحترام والمصالح المتبادلة.
كما تمت الإشارة إلى أهمية التنسيق الأمني والتعاون الاستخباري، مشددا أيضا على أهمية تبادل الخبرات الأمنية.

يشار إلى أن بريطانيا تسعى للابقاء على قواتها في العراق تحت غطاء ” التحالف الدولي بزعم محاربة داعش ” والذي تقوده الولايات المتحدة، وقد تعرضت قواعد عسكرية تتواجد فيها قوات اميركية وبريطانية قوات لهجمات صاروخية خلال الشهور الماضية.
يذكر ان جندية بريطانية قتلت في هجوم صاروخي تعرض له الجانب العسكري الامريكي في قاعدة التاجي شمالي بغداد بالاضافة الى مقتل اثنين من الجنود الاميركيين وذلك في الحادي عشر من شهر مارس اذار الماضي . وهو الهجوم الذي قامت القوات الاميركية بشن غارات على قوعد للجشد والجيش وعلى مطار كربلاء المقدسة المدني بمشاركة طائرات بريطانية .
ومنذ أكتوبر/تشرين الأول 2019، استهدف أكثر من 33 صاروخا قواعد امريكية إضافة إلى السفارة الأميركية في بغداد، وسجلت ست هجمات خلال الأسبوعين الماضيين فقط.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *