أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

قوات الكاظمي تفرق تظاهرة منددة باساءة الاعلام السعودي للمرجعية الدينية وللمرحع السيد السيستاني وتعتدي على الاعلاميين ونقيب الصحفيين اللامي يلوذ بالصمت

اقدمت قوات مكافحة الشغب ومعها قوات حماية المنطقة الخضراء وسط بغداد على استخدام خراطيم المياه الساخنة ورمي الحجارة والحصي في تفريق تظاهرة منددة باساءة صحيفة الشرق الاوسط لمقام المرجعية الدينية وللمرجع السيد السيستاني وذلك لدى تظاهرهم امام المنطقة الخضراء ٫

وشملت اعتداء قوات حماية الخضراء الاعتداء وبشكل سافر على الكوادر الاعلامية بضربهم بالهروات ورميهم بالحجارة ٫ مما ادي اصابة عدد منهم ومنهم افراد كادر قناة الانوار الثانية الذي ضم الاعلامي محمد علي خيري والمصورين علاء وسيد حسين ٫ وتمت مصادرة كاميراتهم واتلاف ما تم توثيقه من اعتداءات على المتظاهرين وعلى الاعلاميين .

والجدير ذكره ان مئات المواطنين احتشدوا في تظاهرة احتجاجية أمام بوابة المنطقة الخضراء وسط بغداد،تنديدا باساءة الاعلام السعودي لمقام المرجعية الدينية ولمقام المرجع السيد السيستاني ٫ وذلك باقدام صحيفة الشرق الاوسط الممولة من المخابرات السعودية بنشر رسم كاريكاتيري مسئ بحق المرجعية الدينية في النجف الاشرف في العراق.
وقال مراسل قناة االانوار الثانية : إن المئات من المواطنين العراقيين، تجمعوا منذ صباح اليوم الاحد امام بوابة المنطقة الخضراء قرب الجسر المعلق وسط بغداد، وخرجوا بتظاهرة ضد السفارة السعودية.
واضاف، أن التظاهرة تأتي احتجاجا على اساءة صحيفة الشرق الاوسط للمرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني، من خلال نشرها كاريكاتيرياً مسيئاً.
واستنكر مئات المتظاهرين الغاضبين الصمت الحكومي، ورددوا هتافات تؤكد ان السيد السيستاني تاج على الرأس، مؤكدين ضرورة التحرك للرد على الاساءات السعودية.

اللامي اثناء استقباله وفد الاعلام الرسمي السعودي – صورة من الارشيف

هذا واستنكر اعلاميون صمت نقيب الصحفيين مؤيد اللامي وصمت النقابة على الاعتداء الوحشي الذي شنته قوات حماية الخضراء على عشرات الاعلاميين وتساءلوا عن سبب صمت نقيب الاعلاميين اللامي عن هذا الاعتداء وهل ثمة علاقة بين هذا الصمت وبين محاولات تقرب اللامي الي الكاظمي للحصول على منصب رئيس الاعلام والاتصالات بدل الدكتور علي الخويلدي . فيما ذهب اعلاميون اخرون الى القول بان اللامي له علاقات وطيدة بالسعوديين وقام بالدفاع عن صحيفة الشرق الاوسط بدلا من الذود عن مقام المرجعية لذا لايستغرب ان يلتزم الصمت تجاه الاعتداء على تظاهرة منددة بالمشروع الوهابي التكفيري السعودي في العراق والتنديد بخطر الاعلام السعودي الفتنوي المحرض على الارهاب والمحرض على الظائفية في العراق .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *