أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اجلاء دبلوماسيين امريكيين من السعودية بعد وقوع قفزات في اعداد الاصابات بكورونا في ظل غياب شفافية لحجم الاصابات

اجلاء دبلوماسيين امريكيين من السعودية بعد وقوع قفزات في اعداد الاصابات بكورونا في ظل غياب شفافية لحجم الاصابات

ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أن عشرات الدبلوماسيين الأمريكيين مع أسرهم يغادرون السعودية خوفا من الاصابة بالفايروس الذي يتفشى في المملكة.

ياتي هذا الاجلاء للدلوماسيين السعوديين في وقت سجلت السعودية نحو 4130 اصابة بفايروس كورونا في احصائية هي الاعلى منذ تفشي الوباء،
و ووافقت وزارة الخارجية الاميركية على المغادرة الطوعية للموظفين غير الأساسيين في السفارة التي سجلت اصابة 30 من العاملين فيها بالفايروس.
ويضرب وباء كوفيد-19 في السعودية دون هوادة، وقد اصبح خارجا عن السيطرة، ومع كل يوم يمر تسجل الاصابات ارقاما قياسية عما قبلها.
فقد سجلت المملكة اليوم السبت اكثر من 4120 حالة، بينما اصبح اجمالي عدد الاصابات اكثر من 205 الاف، اضافة لعشرات الوفيات وقد ارتفع الاجمالي في الساعات الماضية الى 1858 حالة.
ويقول متابعون ان الارقام الحقيقية عشرة اضعاف ما هو معلن، في وقت تتخبط فيه السلطات بمواجهة الوباء، بعد ان اكتفت بالسابق باطلاق الاتهامات يمينا ويسارا وقد حملت مسؤولية انتشار الوباء على اراضي المملكة لبعض الدول.
و ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلا عن مسؤولين أمريكيين مطلعين، أنه من المخطط أن يسافر الدبلوماسيون برحلة عودة إلى البلاد بعد أن وافقت وزارة الخارجية الأسبوع الماضي على المغادرة الطوعية للموظفين غير الأساسيين في السفارة.
وأضاف مسؤولون أنه من المتوقع أن يغادر مزيد من الدبلوماسيين السعودية في الأسابيع المقبلة.
ووفقا للمسؤولين فإن ما لا يقل عن 30 موظفا في السفارة الأمريكية في الرياض، معظمهم من غير الأمريكيين، مصابون بالعدوى، على الرغم من أنهم عملوا في الغالب من المنزل منذ آذار/ مارس.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يهاجم منسقة فريق البيت الابيض المعني بمكافحة فيروس كورونا لانها حذرت من انتشار غير عادي للوباء

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منسقة فريق البيت الاببيض المعني بالعمل على مكافحة فيروس ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *