أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / غضب شعبي واسع في العراق ضد النظام السعودي بعد نشر صحيفة الشرق الاوسط كاريكاتيرا يعتبر المرجع الديني السيستاني خطرا على سيادة العراق

غضب شعبي واسع في العراق ضد النظام السعودي بعد نشر صحيفة الشرق الاوسط كاريكاتيرا يعتبر المرجع الديني السيستاني خطرا على سيادة العراق

شهدت المحافظات العراقية الوسطى والجنوبية غضبا شعبا واسعا ٫ بعد قيام صحيفة الشرق الاوسط الصادرة في لندن والممولة من البلاط السعودي ٫ بالاساءة الى شحص المرجع الديني اية الله سيستاني ٫ من خلال نشر رسم كاريكاتيري يظهر المرجع السيستاني وهو بفضل مقطورة كتب عليها عبارة ” السيادة ” عن قاطرة كتب عليها عبارة ” العراق ” في اشارة الى انه السيد السيستاني يشكل خطرا على سيادة العراق!!.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي للعراقيين تطالب حكومة مصطُي الكاظمي ومجلس النواب العراقي بالرد الرسمي الحازم على النظام السعودي لاصراراه على الاستخفاف والاساءة للمرجعية الدينية وبالقادة الروحيين للمذهب الشيعي .
واصدر رئيس تحالف الفتح هادي العامري بيانا ٫تضمن ادانة بأشد العبارات لإساءة صحيفة الشرق الاوسط السعودية للمرجع الديني السيد السيستاني مؤكدا : ان هذا الفعل القبيح يضاف الى أعمالهم – النظام السعودي – القبيحة الأخرى الناجمة عن السلوكيات المنحرفة لمملكة الشر “.
وقال هادي العامري : ان سيادة العراق لم تتحقق الا ببركة العمامة والمرجعية منذ ثورة العشرين الى يومنا هذا ومن لم يتعلم نهج مدرسة ال بيت رسول الله ص ، هو اخر من يحق له الحديث عن السيادة .

كما اصدرالشيخ همام حمودي باسم المجلس الاسلامي الاعلى بيانا ٫اكد فيه ان الاساءة للمذاهب والمراجع الدينية عمل فتنوى كان وراء نشوء الجماعات التكفيرية والارهابية . مضيفا ان بعض الانظمة في المنطقة مازالت متوهمة بان بقاء عروشها لايتم من خلالا استمرار دوامة العنف في اشارة للنظام السعودي .
كما اصدر اتحاد اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية بيانا ادان باشد العبارات الإساءة التي صدرت عن صحيفة الشرق الاوسط السعودية بحق المرجع الديني السيد السيستاني مطالبا مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء اتخاذ موقف رسمي حازم وجاد للرد على اساءات النظام السعودي المتكررة لمقدساتنا .

وحذر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات العراقية من تداعيات السكوت الرسمي على الإساءة الموجهة للمرجع الديني السيد السيستاني من الاعلام السعودي ٫ مؤكدا انها جزء من مخطط المشروع الصهيوني الأمريكي الذي يستهدف ثقافة وهوية الامة الإسلامية٫ ويستوجب الرد الرسمي .

وقال الشيخ خال الملا رئيس جماعة علماء العراق معلقتا على ااءة الاعلام السعودي المتعمدة لشخصية المرجع الديني السيد السيستاني : ” ان الهجمة الشرسة والمنظمة ضد علماء الدين حجج واهية وآخرها الإشارة والتلميح الى مقام الامام السيد السيستاني بكاريكاتير ساخر في جريدة الشرق الأوسط وأننا نؤكد رفضنا لهذا التجاوز”،
الجدير بالذكر ان المرجع الديني السيستاني تمكن من افشال مشروع داعش الارهابي الممول والمدعوم اميركيا وذلك باصدار فتوى تالجهاد الكفائي في العاشر من شهر حزيران عام ٢٠١٤ بعد يوم واحد من اعلان الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم عن قيام ما يسمى دولة الخلافة الوهابية بعد استيلاء فلول داعش مدعومين ببقايا نظام البعث البائد على الموصل .


عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *