أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تركيا تتهم الامارات بارتكاب جرائم حرب وتهديد السلم والامن الاقليميين

تركيا تتهم الامارات بارتكاب جرائم حرب وتهديد السلم والامن الاقليميين

اتهمت تركيا الإمارات، بارتكاب “جرائم حرب” في اليمن، ودعت مجلس الأمن الدولي لتذكيرها بمسؤولية الامتثال للقانون الدولي الإنساني، بسبب “تهديدها السلم والأمن الإقليميين” واصفا ما ترتكبه الامارات في عدوانها على اليمن بانه جريمة حرب.

وجاء في رسالة بعثها المندوب التركي الدائم لدى الأمم المتحدة فريدون سنيرلي أوغلو إلى مجلس الأمن الدولي، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن “السياسات التخريبية للإمارات لقمع الحركات الديمقراطية في المنطقة، والسعي للسيطرة على المنطقة، تسببت في مقتل وإصابة عدد كبير من الأشخاص في اليمن”.
وقال، إنها “تستخدم تجويع الملايين كسلاح، وما تقوم به في اليمن يعد جريمة حرب”.
ودعا مجلس الأمن إلى تذكير الإمارات بمسؤولية الامتثال للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، بسبب تهديدها السلم والأمن الإقليمي والدولي في المنطقة ابتداء من الشرق الأوسط وصولا إلى شمال إفريقيا.
ولفت إلى أن “الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى، وثقت إرسال الإمارات مرتزقة إلى اليمن، واستخدامها مقاتلين أطفالا، وتمويلها الجماعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة”.
وشدد المندوب التركي على أن “الإمارات حاولت إسقاط الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة في ليبيا، وارتكبت جرائم حرب بقصف المدنيين والبنى التحتية المدنية، وانتهكت حظر توريد الأسلحة بشكل منهجي، وأرسلت مرتزقة إلى ليبيا من سوريا والسودان وتشاد”.
وذكّر بالحصار غير القانوني الذي فرضته الإمارات على قطر في 2017، وتأجيجها حالة عدم الاستقرار السياسي في الصومال، ودعمها للرئيس السوري بشار الأسد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لجنة الزراعة النيابية : مجهولون القوا مواد سامة سببت بنفوق مئات الأطنان من الأسماك في النهر الثالث قرب محافظة الديوانية

أكد رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري، الأثنين، أن “مجهولين القوا مواد سامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *