أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / ليبرلمان : خطة نتنياهو لضم اراضي الضفة الغربية لاسرائيل لم تكن الا خدعة انتخابية

ليبرلمان : خطة نتنياهو لضم اراضي الضفة الغربية لاسرائيل لم تكن الا خدعة انتخابية

اكد رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان اليوم الأربعاء بأن خطة ضم أجزاء من أراضي الضفة الغربية وغور الأردن لما يسمى السيادة الإسرائيلية ليست سوى “خدعة انتخابية” من رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال ليبرمان : “اليوم الأول من يوليو، كان من المفترض أن نحتفل بتطبيق السيادة على التجمعات اليهودية في الضفة الغربية”.
وأضاف وزير الحرب الأسبق “14 شهرا ورئيس الوزراء يصرخ ويتحدث عن تطبيق السيادة ثم اتضح أن هذه الخطوة برمتها هي خطوة للعلاقات العامة ومجرد خداع انتخابي فقط لا غير”.
وتأتي تصريحات ليبرمان في الموعد الذي حدده نتنياهو وهو الأول من يوليو لبدء ضم أجزاء من الضفة الغربية وغور الأردن الفلسطينية لسيادة الاحتلال.
وكان نتنياهو قد صرح الثلاثاء خلال حفل أقيم بمقر وزارة الخارجية في القدس بعد لقائه مع المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات ” أفي بيركوفيتش ” بأن الحكومة الاسرائيلية “تعمل حاليا على خطة الضم، وستواصل العمل عليها خلال الأيام القادمة”.
وقوبلت خطة الضم بغضب فلسطيني وبادانات معظم دول العالم العربي والمجتمع الدولي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *