أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط طائرة مسيرة في قضاء زاخو بمحافظة دهوك

سقوط طائرة مسيرة في قضاء زاخو بمحافظة دهوك

سقطت طائرة استطلاع، مساء الثلاثاء، في إحدى قرى قضاء زاخو بمحافظة دهوك، دون توضح الجهة التي تتبع لها سواء الجيش التركي او حزب العمال الكردستاني البكه كه .

وقال مدير ناحية دركار في القضاء، زيرفان موسى في تصريح صحفي إن “طائرة مسيرة سقطت في قرية ديري في الساعة الرابعة من عصر اليوم، خلال استخدامها لأغراض المراقبة العسكرية”.
ولم يُعلم بعد الجهة التي استخدمت الطائرة سواء أكان الجيش التركي أم مقاتلي حزب العمال الكردستاني، أو سبب سقوطها، وسط غياب التعليق الرسمي من الطرفين.
بدوره، قال مدير ناحية باتيفا، دلشير عبدالستار، إن سقوط الطائرة تسبب بحرق نحو 80 دونماً من الأراضي التي حصدها الفلاحون مؤخراً.
وبدأت تركيا عملية جوية في 15 حزيران الجاري، أطلقت عليها “مخلب النسر”، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني في شمالي العراق.
وأعلنت وزارة الدفاع التركية أنها ضربت خلال هذه العملية 81 هدفاً في سنجار وقرة جوخ وقنديل والزاب وآفاشين وباسيان وخواكورك.
بينما أعلنت مصادر من حزب العمال الكردستاني أن العملية لم تسفر إلا عن إصابة اثنين من مقاتلي الحزب، المنتمين إلى الحشد الوطني العراقي، بجروح بسيطة”

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس بشار الاسد : الولايات المتحدة وتركيا حولتا المبادرات السياسية لحل الازمة في سوريا الى خرعبلات

قال الرئيس السوري بشار الأسد، في كلمة له أمام أعضاء مجلس الشعب السوري الجديد، اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *