أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الايراني ظريف : الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

وزير الخارجية الايراني ظريف : الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

شدد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على ان الجدول الزمني لرفع الحظر التسليحي عن ايران هو جزء لا يتجزأ من الاتقاق النووي.

وتساءل ظريف ” لماذا لم يعقد مجلس الامن حتى الآن جلسة واحدة لدراسة نقض أمريكا المتكرر لعهودها. ” جاء ذلك في تعليق له على جلسة مجلس الأمن الدولي عبر الفيديوکنفرانس للاستماع الى مسروع قرار امريكي للابقاء على حظر السلاح الى ايران المقرر ان يتم رفعه في تشرين الاول اكتوبر المقبل .
واضاف ويز الخارجية ظريف : شهدنا خلال السنوات الماضية هجمة السياسات الاحادية الامريكية على المؤسسات الدولية لتحقيق مصالحها الشخصية.
وتابع ظريف: الولايات المتحدة مع حلفائها قامت بجرائم حرب في اليمن لترهيب المنظمات الدولية.
وأضاف: قامت الولايات المتحدة بعدة هجمات عدوانية على ايران وجاراتها ما أدى إلى زعزعة الاستقرار في المنطقة لا سيما في اليمن.
.
ولفت إلی أنه قد آن الأوان لكي يحمل المجتمع الدولي اميركا مسؤولية تداعيات انسحابها من الاتفاق النووي وتعويض الشعب الإيراني.
وقال ظريف : ايران أبدت حسن النية عبر إنخراطها في مفاوضات للتوصل لحل سياسي بما يخص برنامجها النووي، لکن ترامب في مايو 2018 انسحب من الاتفاق النووي وبدأ بفرض الحظر اللاشرعي على ايران.
وتابع قائلا : تضررنا بسبب الحظر الأميركي لكن لم يتمكن الأوروبيون من تعويض هذه الخسائر وإن الترويكا الأوروبية للأسف انضمت للولايات المتحدة في الحظر على إيران.
واضاف ظريف : لم نجد أي تأثير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامجنا النووي السلمي وتعرضنا لدعاية من قبل بعض الدول. يجب على الوكالة الدولية للطاقة الذرية عدم الرضوخ للضغوط الخارجية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *