أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران : هجوم ارهابي في ” اقليم بلوشستان” ادى الى اصابة ضابط في حرس الثورة الاسلامية

ايران : هجوم ارهابي في ” اقليم بلوشستان” ادى الى اصابة ضابط في حرس الثورة الاسلامية

أفادت وسائل إعلام إيرانية ومصادر رسمية بوقوع هجوم إرهابي استهدف سيارات تابعة للحرس الثوري في منطقة كورين في إقليم سيستان و بلوشيستان، أسفر عن جرح قائد الحرس الثوري في كورين.

وقال فداء حسين ملكي النائب عن مدينة زاهدان في البرلمان، اليوم الثلاثاء: “هجوم نفذه تنظيم جيش العدل الإرهابي أثناء مرور سيارتين تابعتين للحرس الثوري، حيث انفجرت إحدى القنبلتين اللتين تم زرعهما على الطريق أثناء عبور سيارتين تضمان قوات من الحرس الثوري”.
ولفت النائب إلى أن هذا الهجوم لم يسفر عن مقتل أي شخص سوى أنه أدى إلى إصابة ضابط في الحرس الثوري في كورين بجروح.
ونفى صحة الأنباء المتداولة التي تحدثت عن أسر بعض عناصر قوات الحرس الثوري.
إلى ذلك أفاد التلفزيون الرسمي في وقت سابق من اليوم بهجوم إرهابي استهدف سيارات تابعة للحرس الثوري، في منطقة كورين في إقليم سيستان وبلوشيستان.
الجدير بالذكر ان جماعة جيش العدل البلوشي الارهابي يتلقى دعما من المخابرات الامريكية والموساد الاسرائيلي والمخابرات السعودية والاماراتية ٫ وتمكنت القوات الايرانية من تفكيك هذه الجماعة الارهابية والقاء القبض على مؤسسها بينما كان في طائرة متوجهة من دبي الى احدى جمهوريات اسيا الوسطى وتم انزال الطائرة والقاء القبض على زعيم الجماعة عبد الملك ريغي وتمت محاكمته وصدر بحقه حكم الاعدام وتم تنفيذ الحكم فيه في عام 2010.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *