أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / منتسبو الحشد الشعبي الذين اطلق سراحهم لعدم ثبوت الادلة : هناك مخطط امريكي اسرائيلي لخلق الفتنة في البلاد

منتسبو الحشد الشعبي الذين اطلق سراحهم لعدم ثبوت الادلة : هناك مخطط امريكي اسرائيلي لخلق الفتنة في البلاد

قال عددٌ من عناصرِ الحشدِ الشعبي انهم اعتُقلوا من قبل قوات تابعة لجهاز نمكافحة الارهاب بمشاركة قوات امريكية مساء الجمعة الماضية ٬ مؤكدين وجودَ مخططٍ أميركيٍ اسرائيلي لخلقِ فتنةٍ في العراق.

وكان جميع منتسبي الحشد الشعبي قد تم اطلاق سراحهم الاثنين لعدم كفاية الأدلة”. بعدما ثبت للقضاء عدم وجود منصة إطلاق صواريخ كما زعم بيان حكومي سابق . ولم يتم العثور على أسلحة خارج الأسلحة المجرودة في لواء 45″، مبينة أن “الموقع محدد ومعلوم لدى العمليات المشتركة”. واكدوا انه لم تصدر بحقهم اية مذكرة قضائية”.
واوضح منتسبو الجشد الذين اعتقلوا بعملية كيدية استنادا لمعلومات مزيفة سربتها المخاب رات الامريكية لمسؤولين عراقيين كبار كانوا خلف اصدار المر بمادهمة مقر اللواء ٤٥ في البو عيثة في الدورة في بغداد مساء الجمعة الماضية.
واضافوا : أنهم كانوا موقوفين في مقرٍ رسميٍ تابعٍ للقوات الامنية، مؤكدين أنّ جميعَ الأسلحة التي كانتْ بحوزتِهم رسميةٌ ومرخصة سراح جميع منتسبي الحشد الشعبي الذين اعتقلوا في بغداد.
وكانت قوة تضم ٢٥ الية عسكرية بينها مدرعات تابعة لوحدات قوات مكافحة الارهاب قد داهمت مقر اللواء ٤٥ النابع للحشد الشعبي كتائب حزب الله ٫ واعتقلت عددا من عناصره. وبعد رد فعل منددة، اطلق سراح المعتقلين، وشدد مصدر في الحشد على ان المداهمة جرت بناء على معلومات مزيفة.
وبعد الحادث باربع وعشرين ساعة كشفت السفيرة الامريكية في الكويت ان قوات امريكية شاركت في عملية اعتقال عناصر من كتائب الله ٫ قبل بان تتراجع عن تصريحا بعد ثمان وازبعين ساعة ٫ الا ان الخبير الامني مايكل بريحيت اكد في لقاء مع قناة الحرة الامريكية فيما بعد ان قوات امريكية شاركت في عملية الاعتقال ٫ فيما اشتعلت مواقع التواضل الاجتماعي للعراقيين بتعلييقات هاجمت رئيس الوزراء مصطفى مشتت الكاظمي واتهمته بالانجرار لمشروع فتنة امريكي للايقاع بين قوات الحشد الشعبي وجهاز مكافحة الارهاب وجرهما الى المواجهة والاقتتتال .
وكان المعتقلون من افراد الله ٤٥ قد اقدموا علي خرق العلم الاسرائيلي والامريكي بعد اطلاق سراحهم اشارة الى مشروع التامر الامريكي الاسرائيلي الذي يستهدف امن واستقرار العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *