أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون 400 كلم مربع بما فيها كامل ” مديرية ردمان ” في البيضاء ومنطقة قانية

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون 400 كلم مربع بما فيها كامل ” مديرية ردمان ” في البيضاء ومنطقة قانية

اعلن المتحدث باسم الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء ، العميد يحيى سريع تحقيق انتصارات كبيرة في عمليات شملت تحرير مساحات واسعة من محافظتي البيضاء ومأرب.وقدر العميد سريع خسائر مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي جراء العملية التي استغرقت ثلاثة أيام بأكثر من 250 شخصا بين قتيل وجريح ٫ ناهيك عن تدمير ما لا يقل عن 20 مدرعة وآلية، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة منها مخازن بأكملها وكذلك آليات ومدرعات إماراتية وسعودية الصنع.

وقال العميد سريع في ايجاز صحفي عقده الاثنين في العاصمة صنعاء، بأن الجيش اليمني واللجان الشعبية تمكنت من “تطهير” مساحة تقدر بـ400 كلم مربع، بما فيها كامل مديرية ردمان في البيضاء ومنطقة قانية، وصولا إلى مديرية ماهلية وأجزاء من مديرية العبدية في مأرب.
وقال سريع إن العمليات في ردمان جاءت بعد رصد “نشاط واضح” للأمين العام المساعد لحزب “المؤتمر الشعبي العام” ياسر العواضي، متهما إياه بالتنسيق مع دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية بغية “الالتفاف” على قوات الحوثيين من مديرية ردمان وبـ”التحشيد وإدخال المرتزقة بما فيهم عناصر تكفيرية”.
وحمل العميد سريع التحالف بتقديم دعم عسكري ملموس إلى العواضي، بما فيها مدرعات وآليات قتالية وأسلحة متنوعة وغطاء جوي بأكثر من 200 غارة.
وأشار العميد يحيى سريع إلى أن الخطة الهجومية حتمت التقدم من أربعة محاور، وهي القرشية والسوادية والملاجم والسودية، مؤكدا أن قوات الحكومة والتحالف خسرت خلال الساعات الأولى من العملية العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وأسير.
وتابع المتحدث قائلا : أن قوات الحوثيين وصلت بعد 24 ساعة من بدء العملية إلى المعقل الرئيسي للعواضي في ردمان الذي كان قد فر منه.
ولفت سريع إلى أن قوات الحوثيين، بعد تأمين ردمان، “باشرت تنفيذ العملية العسكرية الهجومية الأهم بالتقدم في جبهات قانية والعبدية” حيث دمرت العشرات من مواقع قوات الحكومة والتحالف وحققت “تقدما مهما أدى إلى تطهير مناطق واسعة في العبدية” رغم كثافة غارات طيران التحالف.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الخارجية الايراني ظريف : الولايات المتحدة ادمنت فرض الحظر على الشعب الايراني وعلي المسؤولون انقاذ انفسهم من هذا الادمان

نصح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ساسة الولايات المتحدة، بإنقاذ أنفسهم من الإدمان على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *