أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة بريطانية : مقيمون بريطانيون يبيع ممتلكاتهم ويستعدون لمغادرة الامارات بسبب انهيار الاقتصاد الاماراتي

صحيفة بريطانية : مقيمون بريطانيون يبيع ممتلكاتهم ويستعدون لمغادرة الامارات بسبب انهيار الاقتصاد الاماراتي

قالت صحيفة “تلغراف” البريطانية، إنّ مقيمين بريطانيين في الإمارات بدأوا ببيع أملاكهم جراء الخسائر التي تعرضوا لها في ظل انهيار الاقتصاد الاماراتي بسبب جائحة فيروس كورونا، وذلك للعودة إلى بلادهم.

وتشير التوقعات -وفقا لـ”تلغراف” إلى أن تعافي الاقتصاد الإماراتي الذي تضرر نتيجة تدابير فيروس كورونا، سيستغرق أعوامًا طويلة رغم استئناف عمله.
وذكرت دراسة صادرة عن جامعة أوكسفورد أن 900 ألف شخص تقريبًا سيفقدون أعمالهم في الإمارات، وأن المهاجرين البريطانيين هم من أكثر المتضررين في هذا الصدد.
المهاجرون في دبي، وبينهم آلاف البريطانيين، أصبحوا عاطلين عن العمل بسبب تدابير كورونا، ولذلك يقومون بعرض كل أملاكهم للبيع، بما في ذلك السيارات وحتى الاشتراكات في صالات الرياضة.
ويحاول البريطانيون الحصول على المال من خلال بيع الأملاك قبل أن تنتهي فترة التأشيرات ويضطروا لمغادرة دبي في الأيام القادمة.
وتقول مسوقة الأزياء، سيلينا ديكسون، التي تقيم في الإمارات منذ 11 سنة، إن مكان عملها استغنى عنها قبل فترة أسابيع قليلة.
ووفقًا لصحيفة تلغراف، فإن المهاجرة البريطانية ديكسون تعيش حاليًا بالنقود التي كانت قد ادخرتها، وستنتهي فترة تأشيرتها في غضون أسابيع.
وأشارت ديكسون إلى أن تصريح الاقامة العائد لها لن يتجدد في الإمارات إذا لم تعثر على وظيفة جديدة.

تصنيف :

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *