أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قرار شجاع لقاضي لبناني يمنع السفيرة الاميركية في لبنان من الادلاء باية تصريحات ومنع وسائل الاعلام اللبنانية من بث ونقل تصريحاتها

قرار شجاع لقاضي لبناني يمنع السفيرة الاميركية في لبنان من الادلاء باية تصريحات ومنع وسائل الاعلام اللبنانية من بث ونقل تصريحاتها

بعد رصد سعيها لاحداث فتنة في لبنان باطلاق تصريحات اسنقزازية وتحريضية تتنافى ومبدآ الالتزام بضوابط العمل الدبلوماسي ٫ أصدر القضاء اللبناني، قرارا قضى بمنع السفيرة الأمريكية لدى لبنان، دوروثي شيا، من الإدلاء بأي تصريح.

وأصدر قاضي الأمور المستعجلة، محمد مازح، في مدينة صور جنوب لبنان، قرارا يمنع بموجبه ‎السفيرة الأمريكية من التصاريح الإعلامية، كما يمنع أي وسيلة إعلامية لبنانية من أخذ تصريح لها في هذا الإطار.

وكانت السفيرة شيا قالت في تصريح تلفزيوني الجمعة، إن الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله يهدد استقرار لبنان، وإن الحزب يمنع الحل الاقتصادي في لبنان”، مشيرة إلى أن “الحكومة الحالية لم تقم حتى الآن بالإصلاحات الموعودة”.
وأضافت أن “هناك عقوبات أمريكية قد تطال حلفاء وداعمين لحزب الله من طوائف أخرى”.
ولاقى فرار قاضي الأمور المستعجلة، محمد مازح بمنع السفيرة من الادلاء بتصريحا في وسائل الاعلام اللبنانية ومنع الاخيرة من نقل وبث تصريحاتها ٫ ارتياحا شعبيا واسعا في لبنان ٫ ووصفه محللون سياسيون ومراقبون سياسيون بانه قرار شجاع لم تكن الخارجية الامريكية تتوقع صدوره ٫ بنفس الوقت فضح القرار للراي العام اللبناني الدور الخطير الذي تمارسه السفارة الامريكية والسفيرة الامريكية في محاولات اشعال الفتنة في لبنان ٫ والوقوف وراء سياسة تجويع الشعب اللبناني من خلال ضرب قيمة الليرة اللبنانية ٫ اكراما لاسرائيل التي تزيد لبنان ممزقا ومتنازعا بعدما عجزت عن مواجهة سلاح حزب الله وقدرات الردع الصاروخية التي شلت سياسة العدوان الاسرائيلية على لبنان .
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للبنانيين حملة اشادة فل نظيرها بقرار القاضي محمد مازح ٫ الذي وصفته التعليقات بالقاضي الشجاع الذي تحدى الخارجية الامريكية كما تحدى المخابرات المركزية الاميركية الني تعمل على اشعال الحرب الاهلية في لبنان ٫ وانتشر هاشتاك ” #كلنا مازح ” دعما وتاييدا للقاضي محمد مازح .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجنرال ماكنزي يكشف عن “دور خطير ” للكاظمي مؤكدا : انه يتفق بوجهات النظر مع الاميركان بان الحشد الشعبي يقوم بدور ميليشيات !!

قال الجنرال كينيث ف. ماكينزي جونيور، القائد العام للقيادة المركزية الأمريكية، أن السلطات العراقية ترحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *